TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تمنح الإقامة مقابل تملك العقارات

قطر تمنح الإقامة مقابل تملك العقارات
أعلام لدولة قطر

الدوحة – مباشر: أصدرت دولة قطر قراراً لتسهيل إجراءات منح الإقامة لملاك العقارات التي لا تقل قيمته عن 730 ألف ريال قطري ما يعادل 200 ألف دولار أمريكي، بحيث يحصل مالك العقار من هذه الفئة على إقامة له ولأسرته بدون مستقدم طيلة تملكه للعقار.

كما عملت وزارة الداخلية ووزارة العدل على استحداث نظام آلي يتيح من خلاله حصول غير القطري على الإقامة بشكل مباشر فور استكمال إجراءات تملك العقار، حسب قنا.

وإلى جانب ذلك، يحصل مالك العقار الذي لا تقل قيمته عن 3 ملايين و650 ألف ريال قطري، ما يعادل مليون دولار على مزايا الإقامة الدائمة التي تشمل الصحة والتعليم، والاستثمار في بعض الأنشطة التجارية.

كما سيتم تقديم كافة الخدمات وإجراءات البيع والشراء واستخراج السندات والحصول على الامتيازات المتعلقة بهذه الخدمات العقارية عبر نقطة اتصال واحدة من خلال وزارة العدل، وذلك في إطار التسهيلات الاستثمارية التي تواكب التشريعات الجديدة في قطر بخصوص تملك غير القطريين للعقارات.

يشار إلى أن دولة قطر أتاحت للأجانب نحو 25 منطقة يجوز لهم فيها تملك العقارات والانتفاع بها لمدة 99 عاماً، كما أصبح متاحا التملك في المولات التجارية والوحدات بالمجمعات السكنية بجميع مناطق الدولة.

ترشيحات..

قيود "كورونا" تقلص إنفاق القطريين على السياحة الخارجية 31%

تحليل.. تداعيات "كورونا" تلقي بظلالها على بورصة قطر في 9 أشهر

تحويلات العاملين بقطر إلى الخارج تتراجع 21% بالنصف الأول

فائض ميزان المدفوعات القطري يتهاوى 97% خلال الربع الثاني