TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري الكويتي" يوقع اتفاقية تسوية مديونية مع "أعيان للإجارة"

"التجاري الكويتي" يوقع اتفاقية تسوية مديونية مع "أعيان للإجارة"
مقر البنك في الكويت
أعيان
AAYAN
0.00% 154.00 0.00
تجاري
CBK
-0.98% 504.00 -5.00

الكويت – مباشر: أعلن البنك التجاري الكويتي توقيع تسوية مديونية مستحقة له على شركة أعيان للإجارة والاستثمار بقيمة 17.9 مليون دينار، بعد منح نسبة خصم من قيمة المديونية.

وحسب بيان التجاري لبورصة الكويت اليوم الأحد، فإن أعيان دفعت مبلغ نقدي بـ3.2 مليون دينار إلى التجاري في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بما سينعكس على البيانات المالية للربع الثالث الخاصة بالبنك.

وتقوم أعيان بنقل ملكية ما نسبته 16.16% من رأسمال إحدى الشركات غير المدرجة إلى البنك التجاري، على أن يتم تصنيف هذه الأسهم كأصول مالية وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية (معيار 9).

وأوضح التجاري الكويتي أن الأثر المالي لإجراء نقل الأسهم سوف ينعكس على البيانات المالية للربع الرابع من عام 2020، وذلك بعد التأكد من قيمة الاعتراف المبدئي بتلك الأسهم.

وكانت بورصة الكويت أعلنت في وقت سابق من اليوم إعادة التداول على أسهم أعيان عقب توصلها لاتفاق مع عدد من دائنيها لإجراء تسوية نهائية، دون بيان البنك محل التسوية.

وتراجعت أرباح البنك 87.8% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 1.196 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.809 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات..

"الوطني" و"بيتك" يوقعان اتفاقية تسهيلات مع "البترول الكويتية" بمليار دينار

بورصة الكويت تعيد التداول على أسهم "اعيان" عقب إعلان اتفاقات

"بيان" تتفاوض مع بنك محلي لجدولة ديون بـ3.6 مليون دينار