TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تعتزم إطلاق مشروع لتحفيز المستهلك على طلب الفواتير مطلع 2021

الضرائب المصرية تعتزم إطلاق مشروع لتحفيز المستهلك على طلب الفواتير مطلع 2021
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، عن انطلاق مشروع الحوافز الضريبية للمستهلكين مطلع عام 2021.

وأوضح محسن جابر، خلال مؤتمر عقد اليوم الخميس، أن المشروع يهدف إلى تشجيع المستهلك على طلب الفواتير، منوهاً إلى منظومة الشمول المالي التي يدعمها البنك المركزي المصري تشمل أول مرحلة بها تشجيع المستهلكين على طلب الفواتير وتسجيلها لدى مصلحة الضرائب.

وقال إن مصلحة الضرائب تخطط لإطلاق 16 مشروعاً في إطار منظومة إعادة هيكلة البرامج والخدمات للمستثمرين، مشيراً إلى أنه تم اعتماد 4 مشروعات منها حتى الآن، وسيتم استكمال باقي مشروعات هيكلة الإجراءات الضريبية.

وأشار الجيار إلى أن المصلحة تخطط لإطلاق ابليكيشن على الموبايل الفواتير الإلكترونية خلال فبراير المقبل، مع بداية تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة و التي تشمل نحو 340 شركة عاملة بالسوق المصرية، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى التي تشمل حالياً 134 شركة.

وأكد أن منظمة الفاتورة الإلكترونية تستهدف تسهيل بعض الإجراءات على الشركات، ومنها إجراءات رد الضريبة، واستيفاؤها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن وزير المالية سيصدر قراراً خلال الأسابيع القليلة بإلزام 340 شركة والفاتورة الإلكترونية خلال المرحلة الثانية من التطبيق، مبيناً أن المرحلة الأولى المطبقة حالياً تضم 134 شركة.

وشدد على أهمية تلك المنظومة للشركات من خلال خلق تنافسية في السوق وضم الاقتصاد غير الرسمي والقضاء على الفواتير الوهمية مع تيسيرات في التخطيط الاستراتيجي مع تسجيل البيانات.

ترشيحات:

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

هل يستوعب السوق المصري ارتفاع أسعار الحديد في ظل كورونا؟

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت

البنك المركزي يحدد حمل 5 آلاف جنيه حداً أقصى للمسافرين من وإلى مصر