TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بورصة قطر تدشن منصة للإفصاحات

اليوم.. بورصة قطر تدشن منصة للإفصاحات
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: تدشن بورصة قطر اليوم الخميس نظامها الجديد للإفصاح الالكتروني باستخدام لغة XBRL، من خلال إطلاق منصة الإفصاحات الجديدة" Q-Disclosure" .

وكشف راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر أهمية إطلاق النظام الجديد للإفصاح، إذ سيشكل تطبيق النظام نقلة نوعية في طريقة الافصاح عن البيانات المالية وغير المالية للشركات، مع تطوير عملية الحصول على جميع المعلومات.

كما أكد حرص بورصة قطر على تطبيق أحدث الممارسات الدولية في مجال الأسواق المالية، خصوصا وأن توفير المعلومات في الشكل والوقت المناسبين من أهم العناصر التي تساهم في زيادة جاذبية الأسواق المالية، وفق بيان للبورصة اليوم الاثنين.

وبإطلاق المنصة الجديده وبدء تحميل البيانات المالية (السنوية ونصف السنوية وربع السنوية) والبيانات غير المالية مثل أخبار الشركات وأحداث الشركات غيرها من البيانات الافصاحية الأخرى المطلوبة من الشركات المدرجة وغير المالية باستخدام لغة XBRL، سيتم الانتقال من المرحلة التجريبية وصولا إلى التطبيق الإلزامي وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

يشار إلى أن النظام الجديد المرتكز على لغةXBRL يستخدم بشكل إلزامي أو بشكل اختياري في عدد متزايد من البلدان بما في ذلك أستراليا وكندا وتركيا والصين وفرنسا وألمانيا وكوريا وأسبانيا والسويد وسنغافورة والمملكة المتحدة والهند والبرازيل واليابان والولايات المتحدة.

ترشيحات..

للشهر السادس أداء إيجابي لبورصة قطر.. و"السوقي" يرتفع 3.1%

تحويلات العاملين بقطر إلى الخارج تتراجع 21% بالنصف الأول

فائض ميزان المدفوعات القطري يتهاوى 97% خلال الربع الثاني

بعد وفاة "صباح الأحمد".. تعرف على أبرز المعلومات عن ولي عهد الكويت