TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: "يلا" أول شركة تقنية إماراتية في بورصة نيويورك

محمد بن راشد: "يلا" أول شركة تقنية إماراتية في بورصة نيويورك
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

دبي - مباشر: رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  بإدراج "يلا"، أول شركة تقنية إماراتية يتم إدراج أسهمها في بورصة نيويورك، مشدداً على أن اقتصاد الإمارات الرقمي في نمو وسيكون هذا القطاع جزءاً من صادرات الإمارات للمنطقة والعالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدات على صفحته الرسمية بـ"تويتر": "من مدينة دبي للإنترنت.. شركة (يلا) أول شركة تقنية إماراتية تم إدراجها في بورصة نيويورك بقيمة سوقية أكثر من مليار دولار.. منصة صوتية ترفيهية للتواصل الاجتماعي ستنطلق للعالمية من الإمارات.. اقتصادنا الرقمي في نمو وسيكون جزءاً من صادرات الإمارات للمنطقة والعالم".

و قفز سهم "يلا" في يوم إدراج الشركة في بورصة نيويورك، ملامساً مستوى 11 دولاراً، قبل أن يعود إلى نطاق إدراجه بين 7.5 و9 دولارات.

وأعلنت مجموعة "يلا" المحدودة، في حفل قرع جرس الإدراج عن بعد، من برج خليفة في دبي، عن إدراج 18,6 مليون من أسهمها المودعة في السوق الأمريكية، في إطار جمع ما يصل إلى 139.5 مليون دولار (512 مليون درهم)، في أول إدراج لشركة مقرها دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بورصة نيويورك.

بدأ تداول الأسهم بالرمز YALA:NYSE، بسعر 9.75 دولار، فيما يتوقف الاكتتاب بتاريخ 2 أكتوبر وفقاً لأحكام الإقفال المتعارف عليها.

وتشتهر الشركة بتطبيق الهاتف المتحرك "يلا" والذي يُعد أبرز مشاريعها، حيث تم تصميم التطبيق ليتناسب مع الثقافات المحلية في المنطقة. ويقدم تطبيق الهاتف المحمول "يلا" المجالس التقليدية عبر الإنترنت ويتميز بغرف الدردشة الصوتية حيث يمكن للناس قضاء أوقات فراغهم في الدردشة مع بعضهم البعض.

وبخلاف المحادثات المرئية، يتمتع مستخدمو هذا التطبيق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتواصل فيما بينهم من خلال المحادثة الصوتية المباشرة والتي تتلاءم مع عاداتهم وتقاليدهم الاجتماعية.

ولتفادي استهلاك المحتوى بشكلٍ سلبي، يقبل المستخدمين على هذا التطبيق إدراكاً منهم بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الاجتماعية والترفيهية التي يوفرها التطبيق. ويتميز تطبيق "يلا" بتوفير تجربة متكاملة تراعي أدق التفاصيل، بالإضافة إلى واجهة المستخدم المصّممة محلياً بما يتناسب مع توقعات واحتياجات المستخدمين.

ترشيحات:

 مجموعة "يلا" الإماراتية تعلن إدراجها في بورصة نيويورك