TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "جي إف إتش" يوافقون على إلغاء الإدراج في بورصة الكويت

مساهمو "جي إف إتش" يوافقون على إلغاء الإدراج في بورصة الكويت
أحد مشاريع مجموعة جي إف إتش
جي اف اتش
GFH
1.61% 1.26 0.02

دبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لمجموعة ،جي إف إتش المالية خلال اجتماعها أمس، على إلغاء إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت وتحويلها إلى بورصة البحرين، وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ اللازم بهذا الشأن.

كما وافقت على تعديل رصيد الخسائر المتراكمة من خلال تحويل مبلغ 110.27 مليون دولار من الاحتياطي القانوني، ويخضع لموافقة الجهات الرقابية، وإعادة هيكلة المصرف الخليجي التجاري تماشياً مع المادة (189) من قانون الشركات البحريني.

كما وافقت العمومية على محضر الجمعية العمومية العادية السابق والمنعقد بتاريخ 6 أبريل 2020، وتقرير الحوكمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، بعد إضافة البند المتعلق باستراتيجية المكافآت.

ووافقت العمومية أيضاً على تعيين علي مراد وأحمد الأحمدي كأعضاء معنيين في مجلس إدارة المجموعة، وانتخاب مجلس إدارة البنك للسنوات الثلاث القادمة والمكون من عشرة مقاعد، شريطة الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي والأعضاء المنتخبون، هم: جاسم الصديقي، علياء الفلاسي، أحمد آل خليفة، هشام الريس، راشد الكعبي، غازي المهاجري، مصطفى خريبه، فواز التيمي.

وقالت مجموعة جي.إف.إتش المالية، مؤخراً، إنها رفعت حصتها في المصرف العالمي إلى 50.4 بالمائة من 28.6 بالمائة بعد أن وافق البنك المركزي البحريني على زيادة حصتها إلى ما يصل إلى 60 بالمائة.

ويبلغ إجمالي قيمة أصول المصرف العالمي يبلغ 125 مليون دولار، بينما تبلغ قيمة الأصول التي تحت إدارته نحو 500 مليون دولار حتى يونيو/ حزيران 2020.

يُشار إلى أن المصرف العالمي هو بنك استثماري تم تأسيسه في مملكة البحرين ويعمل في دول الخليج العربي والأسواق العالمية ويقدم خدمات متوافقة مع الشريعة.

وذكرت المجموعة في البيان: "يأتي هذا الاستحواذ بما يتماشى مع استراتيجية النمو للمجموعة، والاستفادة من الفرص الجذابة لتحقيق أقصى عائد للمساهمين".

ترشيحات:

بعد رفع ملكيتها بالمصرف العالمي.. سهم "جي إف إتش" يرتفع 2% بسوق دبي