TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استطلاع: توقعات إيجابية لأداء الأسهم السعودية خلال الـ6 أشهر المقبلة

استطلاع: توقعات إيجابية لأداء الأسهم السعودية خلال الـ6 أشهر المقبلة
سوق الأسهم السعودية - تداول

الرياض - مباشر: أظهر استطلاع رأي صادر عن الأهلي كابيتال، يستهدف مجموعة متنوعة من المستثمرين الأفراد بالسوق السعودي أن لدى الغالبية العظمى توقعات إيجابية لأداء السوق خلال الأشهر الستة القادمة، بينما كانت توقعات 9% فقط من المشاركين سلبية، وكانت الفئة العمرية هي الأقل تفاؤلاً بين 18-30.

وأظهر الاستطلاع الذي يهدف إلى فهم آراء وسلوكيات المستثمرين الأفراد إرتفاع تفضيل الاستثمار في الأسهم مقارنة بالاستثمارات الأخرى من 65% سابقاً إلى 81%، وكانت هذه الزيادة مدفوعة بتحول كبير من القطاع العقاري والأعمال التجارية الخاصة بين المستثمرين الأكبر سنًا.

وأوضح الاستطلاع أن الأهداف الاستثمارية للأفراد توزعت بين الإستثمارات قصيرة الأجل (لمضاربة) والتي شكلت 32%من الإجمالي والاستثمارات طويلة الأجل 35%ومن المثير للاهتمام أن المستثمرين الباحثين عن توزيعات الأرباح يمثلون 11% فقط من المشاركين وكانوا هم الأقل تفاؤلاَ بأداء السوق في الفترة القادمة.

كما أوضحت نتائج الاستطلاع لغالبية المشاركين أن النمو الاقتصادي للمملكة هو السبب الرئيسي لاهتمامهم بالسوق، كما تشكل محدودية فرص الاستثمار الأخرى عامل رئيسي آخر وراء ذلك.

 كما تبين أن غالبية المشاركين قد استثمروا أقل من 75%من اجمالي محافظهم، مما نعتقد أنه يشير إلى القدرة على الاستثمار بشكل أكبر في المستقبل.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تبدأ تغطيتها لـ"الصمعاني" وتوصي بتخفيض المراكز

الشورى السعودي يوافق على طلب الحكومة بإدراج عقوبة التشهير بالمتحرشين