TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب هيئة الموانئ بإسناد مهمة تشغيل القطع البحرية للقطاع الخاص

الشورى السعودي يطالب هيئة الموانئ بإسناد مهمة تشغيل القطع البحرية للقطاع الخاص
نائب رئيس مجلس الشورى، عبدالله المعطاني، يترأس اجتماعاً للمجلس عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، عدة مطالبات للهيئة العامة للموانئ، خلال جلسته العادية الـ59 للسنة الرابعة من الدورة السابعة عبر الاتصال المرئي، والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس، عبدالله المعطاني.

وطالب مجلس الشورى، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الهيئة العامة للموانئ إسناد مهمة تشغيل القطع البحرية للقطاع الخاص.

ووجه المجلس الهيئة للتنسيق مع الجهات المختصة لاستحداث مرجعية موحدة تحت إدارة الهيئة؛ للقيام بجميع مهام إدارة الموانئ وتشغيلها لتمكينها من تشغيل الموانئ وإدارتها بأسلوب تجاري قادر على المنافسة.

وطالب الشورى الهيئة بإعادة تأهيل المرافئ التاريخية لتحويلها إلى تجارية تسهم في نقل البضائع والركاب بين بعضها وبينها وبين الموانئ القائمة؛ لتنشيط النقل البحري الداخلي وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص وفقاً لنظام(BOT)، وهي توصية إضافية مقدمة من أحمد الزيلعي، وأحمد الأسود، ونبيه البراهيم.

ووافق مجلس الشورى على قرارات المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد البريدي العالمي (أديس أبابا 2018) المتضمنة التعديل على عدد من الوثائق.

وأقر المجلس مشروع مذكرة تعاون فني بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية ووزارة الصناعات الأولية في دولة نيوزيلندا في مجال تجارة الأغذية.

ووافق الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة إدارة شؤون الموظفين في جمهورية كوريا في مجال إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية.

وعلى جانب آخر، أصدر الشورى قراراً يطالب هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بتكوين شراكات مستدامة مع الجامعات؛ لتكوين مرجعية مؤسسية علمية في مجالات الإعاقة لتستفيد منها الهيئة في مجالات اختصاصاتها.

وطالب المجلس الهيئة بمراجعة تنظيم هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة بحيث ترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء لتمكينها من تفعيل دورها الرقابي تحقيقاً لرؤيتها وأهدافها.

ووجه الشورى هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل مع الجهات ذات العلاقة للتأكيد على تطبيق برنامج الوصول الشامل لتذليل كافة العقبات أمام الأشخاص ذوي الإعاقة لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

ترشيحات:

الشورى يطالب شركات الاتصالات بزيادة التوطين ورفع نسبة السعودة

الشورى السعودي يطالب وزارة الإسكان بدراسة إلغاء مقدم الحصول على القرض المدعوم

الشورى يطالب بتبني خطة لاحتواء تأثيرات كورونا على التجارة الخارجية للسعودية