TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقد الدولي": 26.4 مليار درهم الإنفاق الاجتماعي بالإمارات خلال كورونا

"النقد الدولي": 26.4 مليار درهم الإنفاق الاجتماعي بالإمارات خلال كورونا
فئات مختلفة من الدراهم الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أظهرت دراسة صادرة أمس عن صندوق النقد الدولي أن حكومة دولة الإمارات وجهت أكثر من 26.4 مليار درهم من حزم التحفيز التي تم طرحها لمواجهة تداعيات أزمة كوفيد-19، نحو الإنفاق الاجتماعي.

وفي تقرير الصندوق الصادر أمس الثلاثاء بعنوان "الإنفاق الاجتماعي للنمو الشامل في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى"، رصد جهود دولة الإمارات في زيادة الإنفاق الاجتماعي وتوظفيه في تحقيق النمو الشامل، سواء قبل أو بعد تفشي جائحة "كوفيد19".

وأكد التقرير أن الإنفاق الاجتماعي اكتسب زخماً في الإمارات قبل تفشي الجائحة بفترة، ولم تفعل الجائحة سوى أنها كثّفت هذا الزخم. 

وأوضح التقرير أن الإمارات كانت واحدة من أوائل دول المنطقتين في اتخاذ تدابير جادة من شأنها تخصيص حيز مهم للإنفاق الاجتماعي في ميزانيتها.

في الوقت ذاته، أشار إلى أن هذه التدابير تضمنت إجراء تغييرات في النُظم المالية، وزيادة النفقات المخصصة لشبكات التأمين الاجتماعي، وتعظيم وتنويع الإيرادات، بفرض ضريبة القيمة المُضافة.

أما الإنفاق الاجتماعي في الإمارات بعد "كوفيد19"، فذكر أن الدولة أعلنت حتى الآن عن حزم ضخمة من المحفزات المالية لدعم اقتصادها بمختلف قطاعاته وكافة أفراد وفئات المجتمع في مواجهة التداعيات الاقتصادية للجائحة.

ترشيحات:

"الإمارات للفضاء": 7 أقمار اصطناعية بمرحلة التصنيع حالياً

إنفوجرافيك.. دبي وأبوظبي تتصدران أقوى المراكز المالية بالشرق الأوسط