TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

464 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين الكويت وعُمان

464 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين الكويت وعُمان
نقل البضائع عبر أحد الموانئ

الكويت - مباشر: أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر أن التعاون الاستثماري والتجاري مع سلطنة عُمان يُعد ركيزة أساسية ومؤشراً كبيراً لقياس مدى قوة ومتانة العلاقة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال الصقر في مبنى الغرفة أمس الاثنين، سفير سلطنة عُمان لدى البلاد صالح بن عامر الخروصي، بحضور المدير العام للغرفة رباح عبدالرحمن الرباح، حيث قدم رئيس الغرفة التهنئة بمناسبة تقديم أوراق اعتماده كسفير لعُمان لدى الكويت.

وأشار الصقر إلى مزاولة مئات الشركات الكويتية العمل في عُمان بعدة مجالات، منها تجارة التجزئة، الطاقة، المقاولات والإنشاءات، والسياحة وغيرها من المجالات، فيما سجلت آخر إحصائية رسمية لقيمة التبادلات التجارية ما يقارب 464 مليون دولار، وربما ذلك يعد مؤشراً إيجابياً، إلا أنه بالطبع لا يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الكويت وسلطنة عُمان.

حيث أكد الصقر أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها للتوصل إلى نتائج إيجابية وتحقيق الأهداف المشتركة، موضحاً أن الروابط الأخوية الكويتية العمانية مترسخة منذ القدم وتفرض بذل مزيد من الجهود المشتركة.

من جانبه، أعرب السفير الخروصي عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية؛ بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال للجانبين من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.

كما أشار إلى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين الكويت وسلطنة عمان خلال الثلث الأخير من هذا العام، حيث أكد حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة وتعزيز حجم الاستثمارات والتجارة في شتى المجالات الحيوية بالسلطنة.

ترشيحات:

"سفن" تفوز بعقدين من "نفط الكويت" بقيمة 6.3 مليون دينار

الكويت تشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية

التعاون الخليجي يبحث تسريع مفاوضات التجارة الحرة مع المجموعات الاقتصادية الدولية