TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "شعاع كابيتال" تناقش إصدار سندات بقيمة 150 مليون دولار

عمومية "شعاع كابيتال" تناقش إصدار سندات بقيمة 150 مليون دولار
أحد مقار شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: من المقرر انعقاد الجمعية العمومية لشركة شعاع كابيتال، يوم 14 أكتوبر المقبل، لمناقشة الموافقة على إصدار سندات غير قابلة للتحويل لأسهم، وبقيمة تصل إلى 150 مليون دولار أمريكي (أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي).

وبحسب بيان لسوق دبي المالي، فإن العمومية ستبحث إصدار السندات سواء في إطار برنامج أو بشكل منفصل في شريحة واحدة أو أكثر، عبر طرح خاص من خلال شركة ذات غرض خاص.

وسيتم بحث إدراج هذه السندات في سوق خارج الدولة (الإصدار)، وتفويض مجلس الإدارة بالصلاحيات اللازمة لتنفيذ الإجراءات الخاصة بهذا الإصدار خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ قرار الجمعية العمومية على سبيل المثال لا الحصر، إعداد شروط الإصدار بما في ذلك عملية البناء السعري والجدول الزمني اللازم للإصدار والموافقة عليها، وإبرام وتنفيذ جميع المستندات ( بما في ذلك أي تعديلات أو ملاحق).

وسيتم بحث اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات الأخرى التي يراها المجلس ضرورية أو مناسبة فيما يتعلق بالإصدار، وعلى أن يتم ذلك وفقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية.

وسيتم خلال الاجتماع بحث الموافقة على تعديل وإعادة صياغة مواد من النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي رقم (3/ ر.م)  لسنة 2020 بشأن اعتماد دليل حوكمة الشركات المساهمة العامة، وأي قرارات أخرى صادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع بهذا الشأن.

وعلى أن يتم التصويت من قبل المساهمين على كل بند على حدة خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

وستناقش الجمعية العمومية للشركة المصادقة على تعيين عضو مجلس الإدارة كريستوفر وارد حتى انتهاء دورة المجلس الحالي في مارس 2021.

يشار إلى أن مجلس إدارة الشركة وافق الأسبوع الماضي، على عدة قرارات منها إصدار سندات بقيمة 150 مليون دولار أو ما يعادلها بالدرهم الإماراتي من خلال طرح خاص، وسوف يتم إدراج هذا الإصدار في سوق خارج الإمارات، وسيتم تفويض مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي أو الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالصلاحيات المطلوبة لتنفيذ جميع الإجراءات.

ترشيحات:

مجلس إدارة شعاع كابيتال توافق على إصدار سندات بقيمة 150 مليون دولار