TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. بدء تنفيذ المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء بالربع الأول 2021

السعودية.. بدء تنفيذ المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء بالربع الأول 2021
أراض بيضاء بالسعودية

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية، اليوم الاثنين عن مصادر لها أنه من المنتظر البدء في تطبيق المرحلة الثانية من نظام رسوم الأراضي البيضاء في كل من الرياض وجدة والدمام خلال الربع الأول 2021.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الاقتصادية" أن وزارة الإسكان ستبدأ بإجراءات تطبيق للمرحلة الثانية، المتمثلة في تسجيل الأراضي البيضاء، تمهيداً لإصدار أوامر السداد عليها وبدء التحصيل

وقالت المصادر، إنه سيتم تحديد فترة معينة عبر الموقع الإلكتروني المعني  بتسجيل الأراضي للبدء بتسجيل المطورة ممن تتجاوز مساحتها 10 آلاف متر مربع، العائدة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد.

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء فترة التسجيل، ستعمل الوزارة على فرز وتقييم الأراضي المسجلة في الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الأراضي البيضاء، ضمن محكمين ومقيمين لإصدار فواتير الأراضي الخاضعة لنظام الرسوم.

وأكدت أن تطبيق المرحلة الثانية من برنامج رسوم الأراضي يعود إلى سعي الوزارة نحو تعزيز أهداف البرنامج المتمثلة في تحقيق التوازن بين العرض والطلب ومكافحة الممارسات الاحتكارية وتوفير الأراضي بأسعار مناسبة.

يأتي ذلك بعد نحو 4 أعوام من تطبيق المرحلة الأولى من النظام فيها، فيما يتزامن مع ذلك استكمال التوسع في تطبيق النظام بمرحلته الأولى في 17 مدينة إضافية، بينها 5 مدن قبل نهاية 2020.

ترشيحات:

السعودية تمنح المستثمرين 25% إعفاءً من قيمة إيجار العقارات البلدية

وزير الحج: التسجيل على تطبيق "اعتمرنا" شرط أداء العمرة.. والأعداد محدودة