تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للاستثمار توضح مستجدات التقسيم.. والاستثمار بالمصرف المتحد ضمن خططنا

أوراسكوم للاستثمار توضح مستجدات التقسيم.. والاستثمار بالمصرف المتحد ضمن خططنا
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن الشركة القاسمة والمنقسمة تدرسان جميع البدائل المتاحة، بما يتناسب مع الاستراتيجية الاستثمارية لكل من الشركتين.

وأوضحت الشركة رداً على المنشور في الصحف تحت عنوان "تفاصيل جديدة في خطة تقسيم أوراسكوم للاستثمار"، أن من بين تلك البدائل دراسة الاستثمار في بنك المصرف المتحد ودراسة دخول شركة أورا للاستثمار العقاري تحت مظلة أوراسكوم للاستثمار القابضة، ودراسة الاستثمار في مشروع النقل متعدد الوسائط المطروح من قبل وزارتي قطاع الأعمال العام والنقل.

وبحسب البيان، ستقوم الشركة المنقسمة بدراسة الاكتفاء بقيد شركة مالية واحدة في البورصة بعد إتمام عملية التقسيم.

يذكر أنه في حال تبين لإدارة الشركة الجدوى الاستثمارية من نتائج الدراسات المشار إليها سوف تقوم بعرضها على مجلس إدارة الشركة والذي بدروه سيقوم بعرضها على الجمعية العامة للتصويت عليها.

وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها يوم 19 أكتوبر المقبل، ستناقش النظر في الموافقة على تقسيم الشركة، وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي إلى شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (الشركة القاسمة)، وشركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المنقسمة).

كان مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة برئاسة نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قرر الموافقة على التوصية بتقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل شركة أوراسكوم الشركة القاسمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها.

وحققت أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 51.63 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بلغت 78.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الفترة، بلغت إيرادات الشركة التشغيلية 272.17 مليون جنيه، مقابل322.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة 45.27 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 129.57 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

السيسي يوجه بمكافآت تميز لحاملي الماجستير والدكتوراه من العاملين بالأوقاف

مصر.. توجيهات رئاسية بشأن مشروعي مفيض توشكي وترعة الحمام