TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهجرة العراقية: صرف منحة العائدين لمناطقهم المحررة خلال أيام

الهجرة العراقية: صرف منحة العائدين لمناطقهم المحررة خلال أيام
وزيرة الهجرة والمهجرين بالعراق، إيفان فائق جابرو

مباشر: كشفت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الأحد، عن قرب إطلاق الوجبة الثامنة من منحة الـ 1.5 مليون دينار للعائدين لمناطقهم المحررة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه سيتم صرف الدفعة خلال الأيام القادمة، عن طريق البطاقة الذكية، علما بأنه سيتم نشر أسماء المشمولين بالمنحة في الصفحة الرسمية للوزارة.

وأضافت الوزارة، أن صرف الدفعة جاء في إطار اهتمام وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو، بملف المنح المخصصة للعائدين إلى مناطقهم المحررة، وبعد استكمال توفير التخصيصات المالية.

وفي بيان منفصل، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، عن توزيع 5878 حصة من المساعدات الإغاثية بين الأسر النازحة في محافظات (العاصمة بغداد وبابل والنجف الأشرف والبصرة)، وتضمن التوزيع (سلات غذائية وأخرى صحية وكسوة ملابس).

وشدد رئيس الجمهورية، برهم صالح، في وقت سابق من الشهر الحالي، على ضرورة دعم الجهود وتوفير الإمكانيات كافة لعودة جميع النازحين من الإيزيديين ومناطق سهل نينوى، والعمل على إنهاء ملف النزوح في البلاد، مؤكداً أهمية توفير الظروف المعيشية المناسبة في مناطقهم بعد عودتهم، وذلك خلال لقائه مع وزيرة الهجرة والمهجرين، إيڤان فائق، في قصر بغداد.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، الخميس الماضي، اهتمام الحكومة العراقية وبإشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء، بإنهاء ملف النازحين وإغلاقه نهائياً بعد جهود إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة، بتنسيق من الجهات ذات العلاقة.

ترشيحات:

الزراعة العراقية تعلن صرف مستحقات الفلاحين لمحصول الشعير العلفي بمحافظتين

المركزي العراقي يؤكد استعداده التام لتسلم إشعارات صرف رواتب سبتمبر