TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك البحرين: السلام مع إسرائيل ضمان لمستقبل أفضل لشعوب المنطقة

ملك البحرين: السلام مع إسرائيل ضمان لمستقبل أفضل لشعوب المنطقة
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة

مباشر: القى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كلمة المملكة أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الخميس، عبر الاتصال المرئي.

وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على تمسك الممكلة واحترامها لالتزاماتها الدولية المتمثلة في المحافظة على قوة واستقرار النظام الدولي واستمرار دوره في تحقيق السلم العام، وفقاً لبيان صحفي لوزارة الخارجية.

وأشار، إلى أن جائحة كورونا أثبتت بأن المجتمع الدولي في حاجة ماسة إلى تنحية الخلافات جانباً وتقوية مجالات التكاتف الإنساني ، لنعمل متحدين في وجه هذه التهديدات الصحية ، ولرفع جاهزيتنا المستقبلية للوقاية من مثل هذه المخاطر وتحصين مجتمعاتنا بالشكل المناسب. 

وشدد، على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في جميع مناطق الصراع في العالم لمواجهة الجائحة، وهي دعوة حظيت بقبول عالمي واسع النطاق.

وألمح، إلى قيام المملكة بتشكيل فريق عمل وطني، برئاسة ولي العهد، لوضع وتنفيذ خطة طوارئ متكاملة نتج عنها العديد من التدابير الوطنية، وفق أفضل الإجراءات والممارسات الوقائية والعلاجية، من أجل المحافظة، أولاً وأخيراً، على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وتابع: "انطلاقا من حرصنا على أمن واستقرار المنطقة ، وتجسيدا لنهجنا الراسخ في الانفتاح والتعايش مع الجميع ، فقد تم الإعلان عن إقامة العلاقات مع إسرائيل، في رسالة حضارية تؤكد بأن يدنا ممدودة للسلام العادل والشامل باعتباره الضمانة الأفضل لمستقبل شعوب المنطقة جميعا".

وقال: "لعل ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من خطوة شجاعة لإحياء أمل السلام والاستقرار في المنطقة لهي خطوة موفقة ومباركة ، بالتوصل إلى اتفاق سلام تاريخي مع إسرائيل، وبرعاية وجهود من الولايات المتحدة الأمريكية، في مقابل وقف ضم اسرائيل للأراضي الفلسطينية تعزيزاً لفرص السلام وخفض حدة التوتر، ومنح شعوب المنطقة منطلق جديد للتفاهم والتقارب والتعايش السلمي" .

وبين، أن ذلك بجانب الحفاظ على موقف ثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأكمل، أنه في هذا الإطار، تدعو مملكة البحرين إلى تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي وفقاً لحل الدولتين، الذي نعتبره مدخلاً أساسياً لتحقيق السلام العادل والشامل والمؤدي إلى قيام الدول الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

ترشيحات 

إصابات كورونا في العراق تتراجع بعد 24 ساعة من تسجيلها رقماً قياسياً

إيجي كريت: مشروعات العاصمة الإدارية تستحوذ على 53% من إنتاج الخرسانة