تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. وتوقعات بانطلاقة خضراء مطلع الأسبوع

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. وتوقعات بانطلاقة خضراء مطلع الأسبوع
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت بورصة الكويت آخر جلسات الأسبوع، الخميس، باللون الأحمر بسبب عمليات مضاربية بهدف جني الأرباح بعد مسلسل ارتفاعات دام طوال 6 جلسات متتالية.

وهبط المؤشر العام للبورصة في ختام جلسة اليوم بنسبة 0.28%، فيما تراجع السوق الأول بمعدل أكبر بلغ 0.30%، وهبط المؤشر الرئيسي 0.20%، بينما كان "رئيسي 50" الأقل تضرراً بعدما انخفض مؤشره 0.04%.

ولم يطرأ تغيير كبير على حركة التداولات اليوم، حيث هبطت السيولة بنحو طفيف نسبته 0.02% إلى 67.46 مليون دينار مقارنة بـ 67.47 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 1.5% إلى 442.57 مليون سهم مقابل 449.27 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة الرعاية الصحية بتراجع نسبته 1.1%، بينما ارتفعت مؤشرات قطاعين فقط وهما الخدمات المالية والتكنولوجيا بنمو قدره 0.48% و0.54% على التوالي.

وجاء سهم "فنادق" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 14.05%، فيما تصدر سهم "التخصيص" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 7.62%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة للجلسة الثالثة على التوالي، ليُسجل اليوم قيمة تداول بنحو 13.56 مليون دينار ليتراجع عند الإغلاق 0.14%.

في المقابل، تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات اليوم بحجم تداول تجاوز 75 مليون سهم من خلال تنفيذ 1314 صفقة حققت سيولة بقيمة 7.37 مليون دينار، ليرتفع السهم في الختام 4.3%.

مُحلل: تراجعات البورصة منطقية.. وقطاع البنوك يلعب دوراً رئيسياً في دعم السوق

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال ياسين الزيني لـ"مباشر"، إن تراجع اليوم منطقي ومقبول في ظل ارتفاعات متتالية للمؤشرات والبورصة بشكل عام.

وأوضح الزيني أن التراجع اليوم كان طفيفاً مقارنة بالمكاسب التي تحققت طوال الست جلسات الماضية، حتى أن عمليات المضاربة كانت على نطاق ضيق وجني الأرباح لم يكن بالصورة التي تُثير القلق.

وأشار إلى أن الأمر الإيجابي الآخر في مشهد التداولات اليوم يتمثل في التراجع المحدود لوتيرة التداولات وهو ما يؤكد أن هناك دعماً كبيراً للسوق، سواء من المحافظ الاستثمارية والشركات أو المتداولين أو حتى على مستوى المحفظة الحكومية.

وبين أن قطاع البنوك كالعادة يلعب دوراً رئيسياً في دعم السوق والمساهمة في تماسك المؤشرات، وخاصة السوق الأول رغم تراجع الأخير اليوم بأعلى نسبة، لكن قيادات هذا السوق مثل "الكويت الوطني" و"بيتك" تقوم بدورها المتوقع على الوجه الأمثل.

وبناءً على مُجريات التداول في الجلسات السابق مروراً بجلسة اليوم، توقع الزيني أن تبدأ البورصة جلسات الأسبوع المُقبل بانطلاقة مُرتقبة نحو تحقيق مستويات أعلى في التداولات على مستوى الأحجام والقيم يُصاحبها توجه صعودي للمؤشرات بشكل عام.

ترشيحات:

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "لوجستيك"..الأحد المُقبل

"آسيا كابيتال" تزيد استثماراتها بشركة هندية بمبلغ 13 مليون دولار

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "أبيار" بناءاً على قرار الهيئة

بداية حمراء للبورصة الكويتية.. والسوق الأول يسجل التراجع الأكبر

النفط الكويتي يرتفع 15 سنتاً ليتجاوز 42 دولاراً للبرميل