TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات للوزراء السعودي أبرزها فصل الهيئة العامة للمساحة عن "العسكرية"

8 قرارات للوزراء السعودي أبرزها فصل الهيئة العامة للمساحة عن "العسكرية"
الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الاجتماع

الرياض -مباشر: عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم الثلاثاء ــ عبر الاتصال المرئي ــ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

وقرر المجلس، اليوم، تفويض وزير الداخلية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الموريتاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما أقر المجلس، تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الزراعة في جمهورية إندونيسيا للتعاون في مجال الزراعة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس، على تنظيم الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية، وفصل المساحة العسكرية عن الهيئة العامة للمساحة، وضمها إلى وزارة الدفاع، لتكون ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة.

وأقر المجلس، وثيقة (مبادرة) مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تشغيل المستشفيات وإنشاء مدن طبية (مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة) ، وعلى البرنامج التنفيذي لمشروع تخصيص مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة، والأطر التعاقدية.

ووافق، على ضوابط تحويل الطلبة المبتعثين خارج المملكة إلى الدراسة داخلها وذلك على النحو الموضح في القرار.

وأقر المجلس، تنظيم وزارة الرياضة، كما وافق على تنظيم وزارة السياحة.

ووافق المجلس، على ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، ووظيفة (وزير مفوض).

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقرير سنوي لصندوق النفقة، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

ترشيحات 

السعودية تسمح بأداء العمرة والزيارة على أربعة مراحل تدريجية

السيسي أمام الأمم المتحدة يؤكد: مصر ستتصدى لأي تجاوز لخط "سرت –الجفرة"