TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: القمح الأوروبي عند ذروة 5 أشهر بعد مناقصة مصرية

وكالة: القمح الأوروبي عند ذروة 5 أشهر بعد مناقصة مصرية
أرشيفية

القاهر- مباشر: ارتفعت أسعار القمح في بورصة يورونكست إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر، اليوم الثلاثاء، بعد مناقصة مصرية لاستيراد قمحاً روسياً.

وأفادت وكالة "رويترز"، اليوم، أن مناقصة الاستيراد المصرية حافظت قوة الأسعار الروسية على، مع ظهور أيضا بضعة عروض لإمدادات فرنسية.

وكانت عقود قمح الطحين لأقرب استحقاق ديسمبر، وهي العقود التي تشهد النشاط الأكبر في بورصة يورونكست ومقرها باريس، مرتفعة 1.75 يورو، أو ما يعادل 0.9 بالمائة، عند 195 يورو (228.35 دولار) للطن، وفقاً لوكالة "رويترز".

وكانت في وقت سابق قد ارتفعت إلى 195.5 يورو، وهو أعلى مستوياتها منذ 23 أبريل وبزيادة طفيفة عن أعلى مستوى في خمسة أشهر الذي سجلته يوم الاثنين عند 195 يورو.

وطرحت مصر مناقصة لشراء قمح للتوريد في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو ما قد يزيد شراسة وتيرة الصادرات من دول منطقة البحر الأسود، وعلى رأسها روسيا.

وقال أحد المتعاملين في العقود الآجلة للوكالة: "روسيا هي من يقود السوق في الوقت الحالي... ربما يكون هناك أيضا نوع من رد الفعل حيال رؤية القمح الفرنسي يظهر في المناقصة المصرية".

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، من خلال مناقصة عالمية على شراء 405 آلاف طن قمح روسي.

ترشيحات ..

التعاون الدولي المصرية: الظروف العالمية الراهنة تفرض دوراً أكبر للقطاع الخاص

وزيرة الصحة: مصر تشارك في تجربة "التضامن" السريرية الدولية لإيجاد لقاح لكورونا

أورا للتطوير تستحوذ على 400 فدان بالساحل الشمالي لتنفيذ مشروع سكني سياحي