TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظة المنيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة السيول المحتملة

محافظة المنيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة السيول المحتملة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت محافظة المنيا عن بدء تطبيق خطة لمواجهة مخاطر السيول المحتملة خلال الفترة القادمة، ومراجعة مخرات السيول بامتداد المحافظة، ورفع درجة الاستعداد القصوى للمواجهة في حالة الطوارئ.

ووجه المحافظ أسامة القاضي، اليوم الثلاثاء، الأجهزة المعنية بضرورة التأكد من مدى جاهزية المراكز والمدن والاستعداد حال وقوع أحداث طارئة من تجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل، مكلفاً بضرورة مراجعة كافة شبكات صرف الأمطار والصلاحية الفنية للسيارات والمعدات الخاصة لكسح وسحب المياه ومدى جاهزيتها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى إمكانية دراسة إنشاء مجاري صناعية، ومخرات للسيول وخاصة في مناطق تكدس مياه الأمطار، وتنفيذ أعمال تطهير شبكات صرف الأمطار، ومجاري السيول، على أن يتم إعداد تقرير دوري يرسل لإدارة الأزمات بالمحافظة كل 15 يوما يوضح ما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن.

وأوضح القاضي أنه تم تجهيز وصيانة 34 مخر سيل منها 12 مخراً طبيعياً و22 صناعياً، ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أوضاع الطقس غير المستقرة، والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء القادم، بما يضمه من أحداث عارضة سواء سيول أو أي أزمات طقسية .

وأضاف أن المحافظة كانت أولى المحافظات في إعداد تقرير مفصل حول الدروس المستفادة من السيول التي أصابت المحافظة شهر مارس الماضي، وكذلك احتياجات المحافظة لمواجهة أي سيول محتملة.

ترشيحات:

التعاون الدولي المصرية: الظروف العالمية الراهنة تفرض دوراً أكبر للقطاع الخاص

وزيرة الصحة: مصر تشارك في تجربة "التضامن" السريرية الدولية لإيجاد لقاح لكورونا

أورا للتطوير تستحوذ على 400 فدان بالساحل الشمالي لتنفيذ مشروع سكني سياحي