TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تجار الألومنيوم يطالبون بوقف العمل بقرار لوزارة الصناعة

تجار الألومنيوم يطالبون بوقف العمل بقرار لوزارة الصناعة
القطاعات الخاصة أو بروفيلات الألومنيوم

مباشر: يطالب تجار الألومنيوم، بوقف العمل بقرار وزارة الصناعة والتجارة والتموين، الخاص بفرض رخص استيراد غير تلقائية على سلعة بروفيلات الألومنيوم، وإلغاء الكوتا المحددة لكميات الاستيراد الشهرية لمصنعي وتجار البروفيلات.

وأوضح التجار،وفق وكالة الأنباء الأردنية أن بروفيلات الألومنيوم هي القضبان والعيدان والزوايا ذات الأشكال الخاصة، وأن الكوتا المحددة لكميات الاستيراد الشهرية لمصنعي وتجار البروفيلات هي 175 طنًا.

وأضاف التجار خلال اجتماع بغرفة تجارة الأردن، إن القرار انتهت فترة سريانه في بداية يونيو / حزيران الماضي، وكانت فترة سريانه 6 أشهر، غير أنه استمر العمل به لما بعد ذلك.

ولفت التجار إلى أن ذلك القرار دفع المصانع لعدم الالتزام بالمواصفات المتعلقة بالسماكة والقساوة ودرجة اللون، بسبب ضعف الرقابة على مواصفات منتجاتهم، معتبرين ذلك غير عادل.

وتابع التجار بأن القرار أحدث خلافات بين التاجر والمستهلك، بسبب تردي الجودة وعدم الالتزام بالمواعيد.

وينص قرار الوزارة الصناعة على أن المستورد للألومنيوم لمدة لا تقل عن 3 سنوات، عليه التقدم بطلب للحصول على رخصة استيراد غير تلقائية، في أول 5 أيام عمل من كل شهر، تمنح لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، شريطة أن لا تتجاوز الكمية الشهرية الممنوحة في الرخصة الواحدة 175 طنًا.


ترشيحات..

تراجع العجز بالميزان التجاري الأردني إلى 2.96 مليار دينار

التداول العقاري في الأردن يتراجع 33% بنهاية أغسطس

19.6 مليار دينار حجم التجارة الخارجية للأردن خلال 2019

الأردن يرشد 43% من فاتورته النفطية النصف الأول

الحكومة الأردنية تقر مشروع قانون الجودة وحماية المستهلك

35.8 مليون دولار فائض الميزان التجاري الأردني مع قطر النصف الأول