TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزير: نعتزم تنفيذ محور بديل خزان أسوان بتكلفة 1.6 مليار جنيه

الوزير: نعتزم تنفيذ محور بديل خزان أسوان بتكلفة 1.6 مليار جنيه
كامل الوزير خلال جولاته التفقدية في عدد من محافظات الصعيد لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات

القاهرة - مباشر: قال وزير النقل المصري كامل الوزير، إنه من المخطط أن يتم الانتهاء من مشروع تنفيذ محور بديل خزان أسوان نهاية العام القادم.

وأوضح كامل الوزير، في بيان صادر اليوم الأحد، أن المحور سيربط بين الطريق الواصل لطريق "أسوان- برنيس" حتى الطريق الصحراوي الغربي (القاهرةأسوان)، عابراً نهر النيل والربط على طريق أسوان- أبو سمبل.

يشار إلى أنه يبلغ تكلفة تنفيذ محور بديل خزان أسوان نحو 1.6 مليار جنيه، وطوله 5.4 كم، وعرضه 29 متراً، بواقع 3 حارات في كل اتجاه.

ويتكون من عدد 3 أعمال صناعية (2كوبري+ نفق) تشمل كوبري على النيل بطول 2050 متراً، بالإضافة إلى نفق وكوبري الطريق الصحراوي الغربي وأعمال طرق بطول3.3  كم.

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ القواعد الخرسانية والأعمدة والكمر والجسم الخرساني، مطالباً بتنفيذ كافة الأعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية، خاصة مع أهمية المحور في المساهمة في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد للمحافظة على الخزان وإطالة عمره

جاء ذلك خلال جولاته التفقدية في عدد من محافظات الصعيد لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل، حيث تفقد الوزير استكمال أعمال رفع كفاءة أحد قطاعات طريق أرمنت /الواحات الصحراوي الغربي بطول 18، وذلك ضمن خطة وزارة النقل لرفع كفاءة الطريق بطول 37كم.

كما تابع الأعمال النهائية لمحور كلابشة على النيل بمحافظة أسوان والذي تبلغ تكلفته 1.050 مليار جنيه ويبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 م بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه، والذي يشتمل على 14 عملاً صناعياً (9 كباري- 5 أنفاق) لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف منها 5 كباري رئيسية.

وأكد كامل الوزير، سرعة تبطين كافة الترع المتقاطعة مع المحور، ورصف كافة الطرق المحلية المتقاطعة معه، بالإضافة إلى القيام بأعمال تكريك مجرى النيل أسفل المحور.

ووجه بأن تكون كافة التشطيبات النهائية للمحور على أعلى مستوى خاصة مع أهميته في ربط الطريق الصحراوي الغربي بطريق (القاهرة – أسوان) الزراعي الغربي عابراً نهر النيل والطريق الزراعي الشرقي (القاهرة – أسوان).

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ 3 محاور على النيل في محافظة أسوان، وهي كلابشة ودراو ومحور بديل خزان أسوان

وتفقد كامل الوزير، معدلات تنفيذ محور دراو على النيل الذي يبلغ إجمالي تكلفته 1.4 مليار جنيه وطوله 18كم، و الذي يتكون من 9 أعمال صناعية تشمل 7 كباري منها عدد 4 كباري رئيسية.

وتشمل (كوبري الزراعي الشرقي بعرض 21 متراً - وكوبري النيل بعرض 25 متراً - وكوبري الزراعي الغربي بعرض 21 متراً - وكوبري الصحراوي الغربي بعرض 21 متراً)، وعدد (3) كباري على الترع والمصارف وهي (كوبري الشيخ فضل - وكوبري الطوايسة - وكوبري ترعة دراو)، بالإضافة إلى عدد (2) نفق.

وتوجه الوزير أيضاً لمتابعة أعمال تطوير المسافة من أسوان حتى ادفو بطول 100كم، والتي بدأ تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق "القاهرة - أسوان" الصحراوي الغربي، وامتداده حتى ارقين بطول 1155 كم، والذي صدقت القيادة السياسية على تنفيذه خلال 4 سنوات والذي تم تقسميه إلى 4 مراحل، حيث تابع الوزير أعمال إنشاء جسر الطريق.

ووجه بضرورة تكثيف الأعمال ومراعاة المواصفات القياسية في تنفيذها، خاصة مع الأهمية الكبيرة للطريق في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد، بالإضافة الى أنه سيكون جزءاً من محور القاهرة/ كيب تاون

ترشيحات:

البورصة تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على الحديد والصلب المصرية

السيسي يصدر قراراً جمهورياً بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار الأمريكي في 8 بنوك محلية

الصحة المصرية: المتطوعون للتجارب السريرية للقاح كورونا لن يتحملوا أي تكاليف

مصر تسجل 19 حالة وفاة و141 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الخميس

محللون يحددون بوصلة أسواق الخليج ومصر بعد ارتدادة النفط وقرار الفيدرالي الأمريكي

مصر تسجل 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا و18 حالة وفاة