TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: انتهاء الأعمال الخارجية لجميع أبراج العاصمة الإدراية بنهاية أكتوبر 2021

مدبولي: انتهاء الأعمال الخارجية لجميع أبراج العاصمة الإدراية بنهاية أكتوبر 2021
جانب من زيارة مدبولي للعاصمة الإدارية

القاهرة - مباشر: تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري،  مصطفى مدبولي، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوفد المرافق لهما، اليوم السبت، خلال زيارة العاصمة الإدارية الجديدة، منطقة الأعمال المركزية.

وشهد مصطفى مدبولي، اليوم، أعمال صب حوائط الطابق "L 45" من "البرج الأيقوني" أعلى برج في أفريقيا، وأحد الأيقونات المميزة لمشروع العاصمة الجديدة، والذي يرتفع لنحو 385 متراً، مشيرا إلى أنه تم الوصول حاليا لارتفاع 220 مترا، وهو ما يتخطى ارتفاع برج القاهرة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح مدبولي، أن منطقة الأعمال المركزية ستصبح علامة مميزة بالعاصمة الجديدة، بل ستكون مزارا للمصريين، مكلفا الشركة الصينية المنفذة للمشروع بالانتهاء من كامل أعمال البناء الخارجي بالأبراج آخر أكتوبر 2021.

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض مُجمع للأعمال المنجزة في مختلف مكونات منطقة الأعمال المركزية، من عاصم الجزار، الذي أكد أن هذا المشروع الحيوي في قلب العاصمة الجديدة، تنفذ أعمال الإنشاء به شركة "CSCEC" الصينية، ويتم صب حوائط الطابق "L 45" منه اليوم.

كما عرض موقف استكمال أعمال النجارة والتسليح للقواعد في المراكز الخدمية والتجارية للبرج، والتي تم صب ما يمثل 43.5 بالمائة منها.

وتم استعراض الموقف التفصيلي لتنفيذ كل برج من الأبراج الأخرى بالمنطقة على حدة من حيث، معدل سير العمل، وما تم تنفيذه من أعمال صب الخرسانة، وأعمال التأسيس، والأعمال الكهروميكانيكية، وأعمال تركيب الواجهات الزجاجية، وأعمال الحفر لأنفاق الخدمات، وكذلك الأعمال المتبقية والبرنامج الزمني للانتهاء من هذه المشروعات.

وأكد رئيس الوزراء اعتزازه بهذا المشروع الذي يتم تنفيذه وفق أحدث النظم العمرانية ليشكل أيقونة العاصمة الجديدة، ويتيح فرص عمل تصل إلى نحو 8 آلاف فرصة بنهاية العام، فضلا عن فرص تدريب وتبادل خبرات مع الجانب الصيني المنفذ للمشروع.

وأشاد، بمعدل التنفيذ والتأكيد من جانب مسئولي المشروع، وأنه سيتم الانتهاء من 10 أبراج قبل نهاية العام.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية سرعة إنجاز هذا المشروع، مكلفا بأن يتم الانتهاء من الأعمال الخارجية بجميع الأبراج بحلول 30 أكتوبر2021.

ترشيحات 

رسميًا.. تخفيض رسوم خدمات المطارات في 3 محافظات مصرية

بلومبرج: رئيس حكومة الوفاق يرفض اتفاق استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي