TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة بحثية كويتية تعلن أسرع وأدق مسحة لاكتشاف كورونا

دراسة بحثية كويتية تعلن أسرع وأدق مسحة لاكتشاف كورونا
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: خلصت دراسة بحثیة كویتیة إلى إمكانیة الكشف عن الإصابة بفیروس كورونا المستجد باستخدام (مسحة اللعاب) في مختلف مراحل الإصابة بشكل أسرع وأدق مقارنة بالمسحات التقلیدیة.

وبينت الدراسة البحثیة، أن مسحة اللعاب یسھم في زیادة عدد الفحوصات المتخصصة بطریقة سھلة ونتیجة دقیقة وموثوقة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الخميس.

ومن شأن نتائج الدراسة التي "أجریت على عینة بحثیة شملت أكثر من ألف شخص - في مختلف مراحل الإصابة أو التعرض للإصابة بالفیروس المستجد - ووافقت علیھا لجنة الأبحاث في وزارة الصحة أن تضیف الكثیر إلى بروتوكلات وسیاسات التشخیص والمتابعة والترصد واحتواء (الجائحة)، بحسب رئیس وحدة الجھاز التنفسي رئیس فریق في مستشفى الصباح، فاطمة الحریش.

وستسھم نتائج الدراسة وفقا للحریش في "تفادي الصعوبات الفنیة التي یواجھھا بعض الأشخاص في إجراء الفحص التقلیدي والتي قد تدفع بعض الفئات لاسیما الأطفال وكبار السن وكذلك من یعانون مشكلات في الأنف إلى العزوف عن الخضوع له".

وبحسب الدراسة "یجرى الفحص عن طریق أخذ مسحة من اللعاب وھو إجراء بسیط وسھل للغایة ویسھم في زیادة عدد الفحوصات في وقت یعد التحدي العالمي الأكبر فیه ھو إجراء الفحوصات لأكبر عدد من الأشخاص في أقل وقت وبطریقة سھلة ونتائج دقیقة وموثوقة".

وتنتظر الدراسة قرار اللجنة المتخصصة في وزارة الصحة لتعمیم التجربة ووضع البروتوكول الخاص بھا.

ترشيحات 

الدفاع المدني بالسعودية يسيطر على 80% من حريق جبل عمد بالطائف

السيسي ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان التنسيق المشترك في ملفات الشرق الأوسط وليبيا