تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البركة المصرفية" تطلق منتج تسهيلات المرابحة القائمة على الصكوك

"البركة المصرفية" تطلق منتج تسهيلات المرابحة القائمة على الصكوك
أحد أفرع مجموعة البركة المصرفية

مباشر: أعلنت مجموعة البركة المصرفية، المدرجة ببورصة البحرين، عن إطلاق منتج تمويل المرابحة الإسلامية، كجزء من استراتيجيتها لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية لعملائها.

وأشارت المجموعة، في بيان صحفى، اليوم الأربعاء، إلى هذا الإعلان جاء أثر قيام مجموعة البركة المصرفية وبورصة البحرين بالتوقيع على اتفاقية تعاون في 2 سبتمبر الجاري.

وقال عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية: “تسهم اتفاقية التعاون بين مجموعة البركة المصرفية وبورصة البحرين، في تعزيز مكانة البحرين كمركز متطور للمعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما أن المعاملات من خلال هذه المنصة سوف تعزز سوق التمويل الإسلامي في المملكة».

وأضاف عدنان: " الاتفاقية تتماشى مع جهود المجموعة لتوسيع وتنويع خدماتها المقدمة وتلبية احتياجات مختلف قطاعات السوق من خلال تقديم خدمة جديدة وفريدة لعملائنا.

وتابع ، بأن وجود خدمة وساطة جديدة للسلع القائمة على الصكوك في السوق المحلية يوفر بدائل تمويل إسلامي أكثر مرونة، ويساعد على تقليل الاعتماد على وسطاء السلع الدوليين كمزود خدمة وحيد

ويتم تقديم خدمة المرابحة من خلال استخدام صكوك الإجارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كأصل أساسي لجميع معاملات المرابحة.

وسوف يتم تقديم الخدمة عبر الإنترنت، وهي تتضمن مزايا فريدة للمؤسسات المالية والعملاء الذين يبحثون عن حلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما توفر فرص التداول فيها لتسهيل معاملات المرابحة القائمة على صكوك الإجارة.

ترشيحات:

"فيتش " تخفض تصنيف " الأهلي المتحد" مع نظرة مستقرة