TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة" الكويتي يرفض طرح الثقة بوزير التربية سعود الحربي

"الأمة" الكويتي يرفض طرح الثقة بوزير التربية سعود الحربي
سعود الحربي، وزير التربية ووزير التعليم العالي في الكويت

الكويت - مباشر: رفض مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة، اليوم الخميس، طرح الثقة في وزير التربية ووزير التعليم العالي سعود الحربي بأغلبية 29 نائباً.

وأظهرت نتيجة التصويت على طرح الثقة التي تمت بالنداء بالاسم رفض 29 نائباً وموافقة 15 نائباً وامتناع 3 نواب من إجمالي الحضور وعددهم 47 نائباً.

وكان مجلس الأمة بدأ في وقت سابق اليوم جلسة خاصة للنظر في طلب طرح الثقة في وزير التربية ووزير التعليم العالي وجرى التصويت على الطلب بعد الانتهاء من المناقشة.

وأعطى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم قبيل التصويت على الطلب الكلمة لاثنين من مقدمي طلب طرح الثقة هما النائبان الحميدي السبيعي وخليل أبل ولاثنين آخرين من معارضي طلب طرح الثقة هما النائبان خلف دميثير وعسكر العنزي.

وتضمن طلب طرح الثقة إضافة إلى النائبين السبيعي وأبل أسماء النواب عبدالوهاب البابطين وبدر الملا وعبدالكريم الكندري وفراج العربيد ويوسف الفضالة وعمر الطبطبائي وعودة الرويعي وخليل أبل وناصر الدوسري.

وتنص المادة (144) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على أن "سحب الثقة من الوزير يكون بأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس فيما عدا الوزراء ولا يشترك الوزراء في التصويت على الثقة ولو كانوا من أعضاء المجلس المنتخبين ولا يجوز للمجلس أن يصدر قراره في الطلب قبل 7 أيام من تقديمه".

ترشيحات:

شفاء 818 حالة جديدة من مُصابي فيروس كورونا في الكويت

النفط الكويتي يهبط مُقترباً من كسر حاجز 40 دولاراً للبرميل

"الأمة" الكويتي يصوت اليوم على طلبي طرح الثقة بوزيري التربية والداخلية

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 10 ملايين دينار

وزير المالية الكويتي: 6.6 مليار دينار أرباحاً محتجزة لدى "البترول" و"الموانئ"

"أجيليتي" الكويتية: 361 مليون دولار استثمارات بمشروع تطوير "صباح الأحمد"

إنفاق المواطنين والمقيمين بالكويت يرتفع 7 أضعاف في أغسطس