TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة تابعة لـ"أجيليتي" بصدد بيع عقار علاج كورونا

شركة تابعة لـ"أجيليتي" بصدد بيع عقار علاج كورونا
أحد المخازن التابعة لشركة أجيليتي الكويتية
أجيليتي
AGLTY
-4.46% 514.00 -24.00

الكويت - مباشر: أعلنت كل من شركة Global Response Aid، التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية، ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories أنهما بصدد البدء ببيع دواء "أفيجان" المضاد للفيروسات في إندونيسيا، بعد موافقة الهيئة الوطنية الإندونيسية للرقابة على الأغذية والأدوية مؤخراً على استخدام المادة الفعالة في العقار "Favipiravir" في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وذكرت "أجيليتي"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الخميس، أن موافقة السلطات الصحية الإندونيسية تأتي بعد قرار مماثل صدر الشهر الماضي عن المنظمة المركزية للرقابة المعيارية على الأدوية التابعة للإدارة العامة للخدمات الصحية في الهند التي اعتمدت دواء "أفيجان" في علاج مرضى فيروس كورونا.

وجديراً بالذكر أن شركة جلوبال ريسبونس أيد (Global Response Aid) ومختبرات دكتور ريدي قد حصلتا على ترخيص عالمي لتصنيع وتوزيع وبيع عقار "أفيجان" Avigan® من شركة فوجي فيلم اليابانية التي قامت بتطوير الدواء كمضاد للفيروسات.

ويتم اختبار العقار في دراسات إكلينيكية في العديد من البلدان منها الولايات المتحدة واليابان والصين والشرق الأوسط ودول أخرى حيث يستخدم العقار لتقليل الحمى وتقصير زمن تعافي المرضى ممن يتلقون الدواء في المراحل الأولى من الإصابة بالفيروس.

وخلال هذه الفترة من انتشار الجائحة، جرى تعاون بين الحكومتين الإندونيسية واليابانية بهدف البحث عن علاج فعال للفيروس والتحديات الأخرى. وفي شهر مايو/أيَّار الماضي، سلّمت الحكومة اليابانية نظيرتها في إندونيسيا أكثر من 12 ألف قرص من دواء "أفيجان" لاستخدامه في علاج مرضى (كوفيد 19).

وبناءً على قرار اعتماد الدواء، ستقوم Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي بتوزيع دواء "أفيجان" في إندونيسيا من خلال مقدمي الرعاية الصحية من القطاع الخاص الذين يفضلون الدواء عالي الجودة.

وفي هذا الصدد قال رئيس العلوم الحياتية بشركة Global Response Aid، إريك تين كيت: "بات العقار المكافئ لـ Favipiravir متوفر في إندونيسيا والهند وأسواق أخرى بعد موافقة السلطات الصحية على استخدامه واعتماده كعلاج آمن وفعال لدى المصابين بفيروس كوفيد - 19، إلا أن تركيزنا ينصب على توفير الدواء الأصلي ذو العلامة التجارية Avigan®، لمقدمي الخدمات الصحية والمرضى الذين يفضلون التركيبة الأصلية، التي تتمتع بفاعلية أعلى، وشوائب أقل، وفترة صلاحية أطول بخمس مرات. فهدفنا هو توفير الإصدار الأكثر أماناً وفعالية من Favipiravir وإتاحته في كل مكان".

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة Global Response Aid، ميتش ويلسون: "إن موافقة السلطات الصحية في إندونيسيا على دواء أفيجان Favipiravir، تعني أنه يستخدم الآن في علاج المرضى في الثلاثة بلدان الآسيوية الأعلى من حيث التركيبة السكانية - الصين والهند وإندونيسيا. ونتوقع حصولنا على مزيد من الموافقات في المستقبل القريب، وسوف نعلن عن عدة مواقع لتصنيع العقار على مستوى العالم لتلبية الطلب المتزايد عليه".

وأوضح الرئيس بشركة فوجي فيلم توياما ليمتد، جونجي أوكادا: "إن ما دفعنا لإجراء الشراكة مع شركتا Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي هو الجهود الفعالة والعمل الدؤوب الذي يقومان به".

تجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة على تصنيع وبيع "أفيجان" Avigan® في اليابان عام 2014 كدواء مضاد للفيروسات لمكافحة الإنفلونزا. ويتم استخدامه فقط عندما يكون هناك تفشي لعدوى فيروس إنفلونزا جديد أو متطور، التي تكون فيها العقاقير الأخرى المضادة لفيروسات الإنفلونزا إما غير فعالة مطلقاً أو أن فعاليتها غير كافية.

ومن خلال العمل مع الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والسلطات الرقابية المحلية، توفر Global Response Aid عقار "أفيجان" للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على أساس الاستخدام الرحيم بغرض العلاج الطارئ خارج الدراسات الإكلينيكية الجارية.

تقدم شركة Global Response Aid، ومقرها دبي، حلولاً لتحديات قطاع الصحة العامة. وتم تأسيسها من قبل "أجيليتي" بهدف شراء المعدات المعتمدة ومنتجات الفحص المخبري والتشخيص والوقاية، من فيروس كورونا والمخاطر الأخرى المهددة للصحة العامة.

وتعمل الشركة مباشرة مع المصنّعين الموثوقين حول العالم للحصول على منتجات آمنة وفعالة وتوفيرها للحكومات والسلطات الصحية والمؤسسات العامة؛ والمرافق الطبية في الخطوط الأمامية والمنظمات غير الحكومية والشركات التي تتطلع لحماية عمالها ومقار أعمالها.

وتشمل المنتجات التي يتم توفيرها من قبل Global Response Aid أجهزة التنفس وأجهزة الفحص الحراري وموازين الحرارة والأقنعة والنظارات والملابس الواقية ولوازم التنظيف والتعقيم، بالإضافة إلى مجموعات الاختبار. كما يساعد تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة في وقف انتشار الفيروس من خلال مميزات التتبع المجتمعي والتنبيهات الإلكترونية.

كما توفر الشركة وحدات متنقلة للفحوصات المخبرية ومعدات التشخيص وفرقاً مدربة لإجراء فحوصات (كوفيد 19) المخبرية في أماكن مثل المدارس ومواقع العمل.

ترشيحات:

شفاء 818 حالة جديدة من مُصابي فيروس كورونا في الكويت

النفط الكويتي يهبط مُقترباً من كسر حاجز 40 دولاراً للبرميل

"الأمة" الكويتي يصوت اليوم على طلبي طرح الثقة بوزيري التربية والداخلية

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 10 ملايين دينار

وزير المالية الكويتي: 6.6 مليار دينار أرباحاً محتجزة لدى "البترول" و"الموانئ"

"أجيليتي" الكويتية: 361 مليون دولار استثمارات بمشروع تطوير "صباح الأحمد"

إنفاق المواطنين والمقيمين بالكويت يرتفع 7 أضعاف في أغسطس