TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة

"فيتش" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة
مقر البنك في الكويت
تجاري
CBK
1.39% 512.00 7.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة التصنيف الائتماني فيتش تصنيفات البنك التجاري الكويتي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن الوكالة قامت بتثبيت تصنيف الجدارة الائتمانية طويل الأجل للبنك عند مرتبة (+A) بنظرة مستقبلية مستقرة. كما قامت بتثبيت تصنيف القابلية للنمو والاستدامة للبنك عند مرتبة (bb).

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن "التجاري الكويتي" يتمتع بتواجد معتدل في الكويت وحضور جيد على صعيد الخدمات المصرفية المُقدمة للشركة، وعلى وجه الخصوص خدمات التمويل التجاري، هذا بالإضافة إلى العلامة التجارية المعروفة للبنك وشبكة فروعه المميزة.

وبينت أن البنك يحتفظ بأقل نسبة من القروض منخفضة القيمة/غير المنتظمة على مستوى القطاع المصرفي المحلي التي بلغت نسبتها 1.1% كما بنهاية النصف الأول من عام 2020 (صفر% كما بنهاية عام 2019 و2018).

وأشارت الوكالة إلى أن البنك يقوم بشطب القروض غير المنتظمة بمجرد أن تصبح قروضاً منخفضة القيمة ويبادر بشكل سريع إلى اتخاذ إجراءات استرداد هذه القروض.

ونوهت "فيتش" بأن البنك يقوم بإدارة معدلات السيولة على نحو جيد، وهو ما يؤدي إلى بقاء مخاطر السيولة منضبطة ويمكن احتواؤها.

كانت أرباح البنك تراجعت 87.8% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 1.196 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.809 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

اليوم.. "الخليج للتأمين" تناقش زيادة رأس المال

المركزي الكويتي يخفض أسعار الخصم إلى أدنى مستویاتھا التاریخیة خلال 2019 - 2020

استياء حكومي من التهاون في تطبيق الاشتراطات وسط ارتفاع إصابات كورونا في الكويت