TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإسرائيل تتفقان على التعاون المصرفي والمالي

الإمارات وإسرائيل تتفقان على التعاون المصرفي والمالي
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: وقعت دولة الإمارات اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع إسرائيل تقضي بإنشاء لجنة مشتركة للعمل على التعاون المصرفي والمالي.

وقال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر حسابه الرسمي على "تويتر" : "أرحب بمذكرة التفاهمات الأولى التي تم التوقيع عليها من قبل إسرائيل والإمارات والتي تتعلق بمجال المصارف والأموال".

وأضاف: "هذه التفاهمات ستساعدنا في دفع الاستثمارات قدما وسنعلن قريبا عن تفاهمات أخرى في مجالات الطيران والسياحة والتجارة".

وأمس الاثنين، أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل بياناً ثلاثياً مشتركاً في ضوء زيارة الوفد الأمريكي - الإسرائيلي المشترك برئاسة جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للدولة.

وضم الوفد روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي ومائير بن شبات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إلى جانب عدد من ممثلي القطاعات المختلفة بدولة إسرائيل.

وأدرجت إسرائيل، الأحد الماضي، الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول الخضراء المسموح بالسفر منها وإليها دون الحاجة إلى الحجر الصحي.  

وأعلنت الإمارات يوم السبت الماضي إلغاء قانون المقاطعة التجارية، ضمن جهود توسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وكانت الإمارات وإسرائيل أعلنتا عن تطبيع العلاقات بينهما بدعم أمريكي، في مطلع أغسطس/آب الماضي.  

وفي مايو/أيار الماضي، اتجهت طائرة لشركة الاتحاد للطيران من الإمارات إلى تل أبيب لتوصيل مساعدات لمكافحة فيروس كورونا إلى الفلسطينيين، في أول رحلة معروفة تقوم بها شركة طيران إماراتية إلى إسرائيل.

ترشيحات:

وفد "إسرائيلي – أمريكي" يزور الإمارات لتعميق التعاون في مختلف المجالات.. الاثنين