TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سلامة الإماراتية" تربح 39.5 مليون درهم من بيع حصتها بشركة سعودية

"سلامة الإماراتية" تربح 39.5 مليون درهم من بيع حصتها بشركة سعودية
أحد أفرع شركة سلامة للتأمين الإماراتية
سلامة
SALAMA
3.62% 0.40 0.01

دبي - مباشر: قالت الشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة"، المدرجة بسوق دبي المالي، إن قيمة الربح الصافي المترتب عن بيع جزء من الأسهم التي تملكها في شركة "سلامة للتأمين التعاوني" السعودية، بلغت 39.45 مليون درهم، وفقاً لبيان.

وباعت الشركة أمس الاثنين 4.5 مليون سهم من أصل 7.5 مليون سهم تملكها في رأسمال شركة سلامة للتأمين التعاوني السعودية.

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة لسوق دبي المالي اليوم الاثنين، فقد باعت شركة "سلامة" الإماراتية الأسهم بمعدل سعر 13.9 درهم (ما يعادل 14.19 ريال) للسهم الواحد.

وتم البيع خلال الفترة المتراوحة من يوم الخميس الموافق 20 أغسطس/آب وحتى يوم الخميس بتاريخ 27 أغسطس/آب من العام الجاري

ونوهت شركة سلامة أن هذا التخارج سوف ينتج عنه تدفق نقدي بقيمة 64.6 مليون درهم (ما يوازي 66 مليون ريال)، موضحة أنه سيكون له أثر إيجابي على نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي.

وأشارت إلى أن صفقة البيع تأتي في إطار استراتيجيتها الجديدة، حيث تركز على العمليات داخل السوق الإماراتي، ودعم التوزيعات النقدية للمساهمين، وتنظر في فرص استثمارية في الدولة في قطاع التأمين.

وارتفعت أرباح شركة سلامة بنسبة 23 بالمائة في نهاية النصف الأول من العام الجاري، بدعم ارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية، وتراجع المطالبات المتكبدة، وانخفاض المصروفات العمومية والإدارية.

وأوضحت أن أرباحها في الستة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 39.92 مليون درهم، مقارنة بـأرباح بلغت 32.4 مليون درهم بنهاية الفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت الشركة منذ نحو ثلاثة أسابيع أن الخسائر المتراكمة تبلغ 373.2 مليون درهم،  كما أشارت إلى أن نسبة الخسائر المتراكمة تشكل 30.84 بالمائة من رأسمالها.

وأعلنت شركة سلامة منذ فترة عن دفع فائض (عائدات نقدية) بقيمة 11.5 مليون درهم، للمجموعة المؤهلة والمستحقة من حملة وثائق التكافل الائتمانية على الحياة لعام 2019.

ترشيحات:

"سلامة" الإماراتية تبيع 4.5 مليون سهم من حصتها في شركة سعودية