تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق العالمية تنتظر 4 أحداث اقتصادية هذا الأسبوع

الأسواق العالمية تنتظر 4 أحداث اقتصادية هذا الأسبوع

مباشر - سالي إسماعيل: حازت طفرة التكنولوجيا على تركيز الجميع في الأسبوع الماضي مع متابعة التطورات التجارية وتلك الخاصة بأزمة كورونا، لكن الأمور تتحول لمسار آخر هذا الأسبوع.

ويتصدر تقرير الوظائف الأمريكي اهتمامات المستثمرين في الأسبوع الجاري، يليه بيانات النشاط الصناعي والخدمي في عدد من دول العالم.

حديث صناع السياسة

يعتزم عدد من صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة الحديث خلال الأسبوع المقبل، حيث يشارك عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "ريتشارد سلريدا" في مناقشة حول السياسة النقدية يوم الإثنين.

كما تتحدث عضو الفيدرالي "لايل برينارد" في مناقشة عبر الإنترنت حول الآفاق المستقبلية للاقتصاد الأمريكي يوم الثلاثاء، وتُلقي رئيسة المركزي الأمريكي في ولاية كليفلاند "لوريتا ميستر" كلمة حول المسألة نفسها في اليوم التالي.

النشاط الصناعي

من المخطط إعلان القراءة النهائية بشأن النشاط الصناعي في عدد من الدول يوم الثلاثاء المقبل كالصين وفرنسا وألمانيا ومنطقة اليورو والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وكان النشاط الصناعي عاد مجدداً إلى مسار النمو في غالبية دول العالم بتسجيل قراءات أعلى من 50 نقطة - وهو الحد الفاصل بين التوسع والانكماش - خلال القراءة الأولية للشهر الجاري.

النشاط الخدمي

من المقرر الإفصاح عن بيانات النشاط الخدمي في عدد مختلف من دول العالم يوم الخميس المقبل.

ومن شأن هذه البيانات أن تمثل القراءة النهائية حول أداء القطاع الخدمي في شهر أغسطس/آب.

تقرير الوظائف الأمريكي

يشهد يوم الجمعة المقبل إعلان تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر أغسطس/آب، حيث يتم إعلان عدد الوظائف التي أضافها أكبر اقتصاد في العالم لسوق العمل أو فقدها في تلك الفترة.

ويسبق هذا التقرير، تقرير وظائف القطاع الخاص غير الزراعي، والذي يظهر الوضع داخل سوق العمل الخاص في شهر أغسطس/آب كذلك يوم الأربعاء وبيانات إعانة البطالة الأمريكية يوم الخميس.