TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل خسائره القوية عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل خسائره القوية عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي خسائره القوية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية ووسط احتمالات بقاء معدل الفائدة عند مستويات متدنية لفترة أطول.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع عجز الميزان التجاري السلعي في الولايات المتحدة بنحو 11.7 بالمائة، كما صعد الدخل الشخصي الأمريكي بعكس التوقعات.

وأظهرت بيانات أخرى تحسن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري.

وتعرضت الورقة الخضراء إلى ضغوط بعدما أظهر خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" بالأمس تبني المركزي الأمريكي سياسة جديدة تتمثل في "متوسط هدف التضخم"، ما يعني أن معدل الفائدة من المرجح أن يظل منخفضاً حتى إذا ارتفع معدل التضخم قليلاً في المستقبل.

وتأثرت الورقة الخضراء سلباً من قوة الين الياباني كعملة ملاذ آمن على خلفية عدم اليقين السياسي الذي أثاره الاستقالة المفاجئة لرئيس وزراء اليابان "شينزو آبي" بعد تدهور صحته.

وبحلول الساعة 4:30 مساءً بتوقيت جرينتش، هبطت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.5 بالمائة ليرتفع اليورو إلى 1.1887 دولار.

كما انخفض الدولار أمام العملة اليابانية بنسبة تزيد عن 1.1 بالمائة إلى 105.37 ين، في حين شهد هبوطاً بنحو 0.8 بالمائة مقابل العملة البريطانية ليرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.3306 دولار.

وتراجعت الورقة الخضراء أيضاً مقابل العملة السويسرية بنحو 0.4 بالمائة ليهبط الدولار إلى 0.9057 فرنك.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.6 بالمائة مسجلاً 92.448.