TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين البضائع العامة بالموانئ السعودية إلى 21 يوماً

زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين البضائع العامة بالموانئ السعودية إلى 21 يوماً
ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، اليوم الخميس، زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين البضائع العامة (الواردة والصادرة)؛ بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وضمان استمرارية الأعمال وتذليل الصعوبات أمام كافة المستفيدين والمتعاملين في قطاع الموانئ.

وقررت "موانئ"، بحسب بيان لها اليوم، تمديد الفترة لتكون 21 يوماً بدلاً من 5 أيام، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 سبتمبر/ أيلول 2020.

وقالت "موانئ"، إن القرار يهدف كذلك إلى جذب السفن العابرة وزيادة الحصة السوقية من التجارة حول العالم عبر تقديم خدمات تنافسية جاذبة، مما يُسهم في تسيير سلاسل الإمداد العالمي ودعم الاقتصاد الوطني وتلبية متطلبات التنمية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

وأكدت "موانئ"، أنها من هذه المبادرة إلى تحقيق العديد من المنافع للمستفيدين، من بينها الإسهام في خدمة الصناعات والصادرات والمشاريع الكبرى الوطنية، بالإضافة إلى تحفيز القطاع الصناعي، ودعم القطاع اللوجيستي، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات وركائز رؤية بلادنا الطموحة.

وأشارت الهيئة العامة للموانئ السعودية، إلى أن هذه المبادرة التحفيزية تأتي استكمالاً لسلسلة المبادرات التي أطلقتها "موانئ" مؤخراً؛ بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات المشغلة في الموانئ السعودية، وزيادة مساهمتها بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي، والارتقاء بمستوى خدماته التشغيلية واللوجستية، بالإضافة إلى تعزيز دوره الأساسي في منظومة عمليات الاستيراد والتصدير ودعم البيئة الاقتصادية والحركة التجارية بالمملكة.

الصورة

ترشيحات:

صادرات النفط السعودية تتراجع لـ224.7 مليار ريال بالنصف الأول من 2020

السعودية للكهرباء توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع 7 بنوك محلية بـ9 مليارات ريال

صندوق سامبا لصكوك الشركات من سامبا كابيتال