تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"يو.بي.إس": الفوز الكاسح للديمقراطيين الأمريكيين سيدعم الأسهم الآسيوية

"يو.بي.إس": الفوز الكاسح للديمقراطيين الأمريكيين سيدعم الأسهم الآسيوية

مباشر: يعتقد بنك إدارة الثروات العالمية "يو.بي.إس" أن الفوز الكاسح للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة قد يساعد أسواق الأسهم في آسيا.

وكتب الخبراء الاستراتيجيون بقيادة "مارك هيفيلي" خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الديمقراطية التي تركز على البنية التحتية والوضع التجاري ستكون إيجابية لشركات تكنولوجيا المعلومات في آسيا والشركات ذات الصلة بتكنولوجيا "5G" وسلاسل توريد تكنولوجيات السيارات الكهربية.

وأضاف المحللون في بنك إدارة الثروات العالمية أن شركات صناعة السيارات في اليابان يمكن أن تستفيد على المدى الطويل، لأن لديهم السبق في مجالات ذات الصلة بالبيئة، وهو مجال يمكن أن يستفيد من الأجندة "الخضراء" للمرشح الرئاسي الديمقراطي "جو بايدن".

وتابع المحللون: "نعتقد أن اكتساح الحزب الديمقراطي سيثبت أنه نتيجة مفيدة لأسواق الأسهم في آسيا".

وأشاروا إلى أنه قد يؤدي لارتافع ضرائب الدخل على الشركات الأمريكية والمزيد من الرقابة التنظيمية، لكنهم قالوا: "نعتقد أن زيادة الإنفاق الحكومي ستكون داعمة للاقتصادات الموجهة الموجهة للتصدير في المنطقة".

وفي المقابل، من المرجح أن تؤدي فترة ولاية ثانية للرئيس دونالد ترامب إلى موقف أمريكي أكثر صرامة ضد الصين، الأمر الذي قد يؤدي لتعطيل التقدم في مفاوضات التجارة بالإضافة إلى تعريض المرحلة الأولى من الاتفاقية للخطر، حسبما كتب الخبراء الاستراتيجيون.

وأشار "يو.بي.إس" إلى أن تقلبات الأسهم تميل إلى الارتفاع مع اقتراب الانتخابات الأمريكية قبل أن يؤدي التأكد من النتيجة إلى صعود الأسهم.

وأضاف أن التقلبات مع ذلك قد ترتفع بعد يوم الانتخابات إذا تم الطعن على النتيجة.

وقام الحزب الجمهوري الأمريكي بالأمس بترشيح "دونالد ترامب" للانتخابات الرئاسية عن عام 2020 في فترة ولاية ثانية، ليكون في المنافسة أمام المرشح الديمقراطي "جو بايدن".