TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروة القطري" يتخارج من مشروع استثماري بقطاع التعليم

"بروة القطري" يتخارج من مشروع استثماري بقطاع التعليم
مقر بنك بروة
قطر للتأمين
QATI
0.69% 2.20 0.01

الدوحة – مباشر: أعلن بنك بروة القطري التخارج بنجاح، من المشروع الاستثماري في قطاع التعليم في قطر الذي أطلقته شركة المستثمر الأول الذراع الاستثماري للبنك.

وحسب بيان للبنك، بدأ المشروع في عام 2013 عندما قدمت شركة المستثمر الأول بالشراكة مع شركة قطر للتأمين، ومستثمرين آخرين التمويل اللازم لبناء مدرستين في منطقة الوكرة في قطر، ومن ثمّ تأجيرهما إلى "جيمس التعليمية".

وفقاً لخطته الاستثمارية، حقق المشروع أداءً استثنائياً طوال فترة التملك، حيث حصل المستثمرون الأوائل على صافي عائد استثمار بنسبة 60%، بينما حصل كل مستثمر على أرباح نصف سنوية تعادل عائد نقدي سنوي تتراوح نسبته بين %6 و 8% خلال الفترة الاستثمارية للمشروع.

وأكد خالد السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بروة وعضو مجلس إدارة شركة المستثمر الأول، مواصلة البحث عن فرص استثمارية محلية ودولية منخفضة المخاطر، وتقديمها للمستثمرين وذلك سعياً للمساهمة في دعم شركائها المحليين ودفع عجلة التنمية في البلاد.

وشدد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، على استمرار المشاركة في مثل هذه الفرص الاستثمارية على المستوى الوطني من أجل توفير عوائد معدّلة حسب المخاطر لمجموعة قطر للتأمين وشركائها على حدٍ سواء.

ترشيحات..

اجتماع عربي لمتابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

الريان القطري يستعين بـ8 بنوك لإصدار صكوك