TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية تؤكد المضي في خطة أتمتة معاملات وإجراءات الجمارك

المالية العراقية تؤكد المضي في خطة أتمتة معاملات وإجراءات الجمارك
علم الجمهورية العراقية ـ أرشيفية

مباشر: أكدت وزارة المالية العراقية، اليوم الأحد، مضيها بتطبيق الأتمتة وتبسيط الإجراءات في الكمارك كجزء من برنامج الحكومة في إصلاح الاقتصاد وتنويع الإيرادات.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت معلومات مضللة حول (أتمتة الجمارك) بخبر غريب ينافي الحقائق ويتعمد الإساءة إلى الوزارة وعملها ويهدف الخبر إلى تضليل الرأي العام العراقي وخلط الأوراق لأهداف سياسية ولتسقيط إعلامي". 

وأضافت المالية العراقية، أن "الوزارة تتعامل بالمهنية والشفافية ووفقا للقانون وتود إطلاع الرأي العام بالحقائق وليس بإطلاق التهم جزافا بعيداً عن الواقع". 

وأشار إلى أن "الحكومة ووزارة المالية ماضيتان بتطبيق الأتمتة وتبسيط الإجراءات في الوزارة كجزء من برنامج الحكومة في إصلاح الاقتصاد وتنويع الإيرادات ومن ضمنها تطبيق الأتمتة وتبسيط الإجراءات في الكمارك". 

ونوهت بأن "الإجراءات تأتي ضمن الورقة البيضاء التي أعدتها الحكومة والتي تتضمن الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والخطط والاستراتيجيات لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد". 

وأكدت الوزارة أن "إجراءات الأتمتة واختيار الشركات تتم بصورة شفافة ووفقا للقوانين والتعليمات وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء والوزارة أيضا في حوار مستمر مع البنك الدولي ومع دول عربية شقيقة للاستفادة من تجربتها الناجحة في أتمتة الجمارك". 

وتابعت المالية العراقية في بيانها، أنها لن تطرح أي مناقصة في هذا المجال بدون شفافية كاملة وتحضير مناخ ومساحة منصفة للجميع، لذلك نطلب من مجلس القضاء الأعلى العراقي العادل أن يتخذ الإجراءات القانونية كافة بحق كل من يقوم بتضليل الوقائع وإلقاء التهم بهتانا وزورا ويحاول من خلال ذلك تشويه سمعة كل من يقوم بعمل شفاف وواضح وبحرص من خلال موقع عمله". 

وأكدت الوزارة احترامها وتقديرها للسطة الرقابية للإعلام ولحرية التعبير والرأي، وبالوقت عينه تحذر كل من يتلاعب بالحقائق ويضلل الرأي العام وتحتفظ بحقها في مقاضاة كل من يزيف الحقيقة".

ترشيحات

العراق يسجل 3291 إصابة جديدة بكورونا و75 حالة وفاة

العراق.. وزيرا التخطيط والموارد المائية يبحثان إمكانية تنفيذ سد مكحول