TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير: الاستثمارات الروسية في مصر ارتفعت إلى 7.4 مليار دولار خلال 2020

سفير: الاستثمارات الروسية في مصر ارتفعت إلى 7.4 مليار دولار خلال 2020
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال جيورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، إن الاستثمارات الروسية المباشرة في مصر زادت في السنوات القليلة الماضية لتصل إلى 7.4 مليار دولار خلال 2020.

وأكد جيورجي بوريسينكو، أن الشركات الروسية تهتم بزيادة سبل تعزيز التعاون مع رجال الأعمال المصريين في السوق المحلي الذي وصفه بأنه جاذب للغاية للاستثمار، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب عن اعتقاده بوجود آفاق جيدة لزيادة حجم هذه الاستثمارات في الفترة المقبلة خاصة في مجالات اكتشاف النفط والغاز والزراعة والصناعات الغذائية والهندسة الميكانيكية.

وأكد أن مصر وروسيا بذلتا مؤخراً جهداً كبيراً لتعزيز التعاون الاقتصادي، حيث بلغ التبادل التجاري 6.2 مليار دولار عام 2019، مما جعل موسكو من أكبر 10 شركاء تجاريين لمصر.

وأشار إلى تراجع التبادل التجاري بين مصر وروسيا بسبب وباء كورونا ليبلغ مليار دولار فقط في الربع الأول من 2020.

وأوضح أن أهم الصادرات الروسية لمصر: القمح والمعادن والنفط والغاز وسيارات وعربات السكك الحديدية والأخشاب والدهون والزيوت، بينما تشمل الصادرات المصرية لروسيا، المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية والكيمائية.

وأوضح أن الشركات الروسية الكبرى بما في ذلك "روسفنت" و"لوك أويل" وشركة السيارات "لادا " تعمل في السوق المصري وهناك العديد من المشروعات المشتركة التي تشكل حافزاً قوياً لدعم التعاون الاقتصادي حيث بدأت الشركة الروسية "ترانسماش هولدينج" في توريد 1300 عربة لتطوير قطاع السكك الحديدية في مصر.

ترشيحات:

شركة تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية توفر عقاراً لعلاج "كورونا"

"النواب" الليبي يتفق مع "الوفاق" على وقف إطلاق النار وإجراء انتخابات مارس المقبل

مصر للطيران تشهد أعلى معدل تشغيل يومي منذ استئناف الرحلات الدولية

مصر للطيران تلزم الوافدين بتقديم تحليل "PCR" اعتباراً من مطلع سبتمبر

قمة "مصرية أردنية عراقية" الأسبوع المقبل

السيسي معلقاً على الاتفاق الليبي:خطوة هامة لتحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب