تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تعزز مشتريات النفط الأمريكي قبل مراجعة للصفقة التجارية

الصين تعزز مشتريات النفط الأمريكي قبل مراجعة للصفقة التجارية

مباشر: عززت الصين، وهي أكبر مستورد للنفط في العالم، من مشتريات الخام الأمريكي خلال الفترة التي تسبق المراجعة المرتقبة للصفقة التجارية بين أكبر قوتين اقتصاديتين.

وبحسب تقديرات "فورتكسا" القائمة على عمليات الحجز المؤقتة للناقلات والتي نقلتها وكالة بلومبرج اليوم الثلاثاء، فإنه تم تسليم الصين خلال يوليو/تموز الماضي نحو 14 مليون برميل من النفط الأمريكي أو حوالي سبع ناقلات ممتلئة بكامل السعة من الدرجة الأولى.

ومن شأن هذه الشحنات أن تكون أكثر من ضعف الأحجام المحددة لشهر أغسطس/آب الجاري.

وتأتي الزيادة في الحجوزات قبل مراجعة المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الموقع بين الولايات المتحدة والصين، والذي تعهدت بموجبه بكين بتعزيز مشترياتها من منتجات الطاقة الأمريكية.

لكن المحادثات التي كان منالمقرر إجراؤها في الأصل نهاية الأسبوع الماضي تم تأجيلها لأجل غير مسمى وسط تدهور العلاقات بين البلدين.

وبلغت وادرات الصين من السلع الأمريكية في غضون أول ستة أشهر من العام الجاري حوالي 23 بالمائة فقط من الهدف الإجمالي المحدد طبقاً لاتفاق التجارة عن عام 2020، طبقاً لجسابات بلومبرج القائمة على بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية.

وبحسب بيانات إدارة الجمارك الصينية، فإن بكين اشترت نحو 4.2 مليون برميل من النفط الأمريكي شهرياً خلال مايو/آيار ويونيو/حزيران الماضي.