TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

احتياطي الأردن من الذهب يتراجع وزناً وقيمته ترتفع خلال يوليو

احتياطي الأردن من الذهب يتراجع وزناً وقيمته ترتفع خلال يوليو
سبائك من الذهب

مباشر - سلامة عبد الرحمن: شهد احتياطي الأردن من الذهب بنهاية يوليو / تموز من العام الجاري، تراجعًا في حجمه بنسبة 7.32 بالمائة، على أساس شهري، ليقل 122.49 ألف أونصة مقارنة بمستوياتها في نهاية يونيو / حزيران الماضي، ليصل إلى 1.552 مليون أونصة.

وأظهرت بيانات للبنك المركزي الأردني، أن احتياطي الأردن من الذهب زادت من حيث القيمة خلال الشهر ذاته بنسبة 2.14 بالمائة، إلى 2.148 مليار دينار، بنهاية يوليو / تموز الماضي، مقارنة بنحو 2.103 مليار دينار في نهاية يونيو / حزيران الماضي.

وهبط احتياطي الأردن من الذهب من حيث الحجم بذلك للشهر الثاني على التوالي.

وأظهرت بيانات للبنك المركزي الأردني، أن احتياطي الأردن من الذهب ارتفع على المستويين السنوي، ومنذ بداية العام، حجمًا وقيمةً.

وحقق احتياطي الأردن من الذهب نموًا في حجمه بنسبة 37.81 بالمائة وفي قيمته بنسبة 88.25 بالمائة، عن وزنه وقيمته بنهاية يوليو / تموز من العام الماضي وكان يقدر بنحو 1.126 مليون أونصة، بقيمة 1.141 مليار دينار.

وارتفع احتياطي الأردن من الذهب كذلك نموًا في حجمه بنسبة 10.35 بالمائة وفي قيمته بنسبة 41.39 بالمائة، عن وزنه وقيمته، عن مستوياته بنهاية العام الماضي وكان يقدر بنحو 1.406 مليون أونصة، بقيمة 1.519 مليار دينار.

 


ترشيحات..

الاحتياطي الأجنبي بالأردن يواصل التراجع للشهر الثالث

المركزي الأردني: 14.5 مليار دولار قيمة الاحتياطي الأجنبي

الأردن يستبعد فرض الحظر الشامل: "القرارات ستكون على مستوى المدن فقط"

الأردن يلوح بإجراءات مشددة حال تزايد إصابات كورونا مجددا

الأردن يراجع إجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات

الأردن يعدل مواعيد حظر التجوال للمواطنين والمنشآت الاقتصادية