TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكسبو دبي يُضيف محطتين جديدتين لشحن السيارات الكهربائية

اكسبو دبي يُضيف محطتين جديدتين لشحن السيارات الكهربائية
محطة شحن

 

دبي – مباشر: استكملت هيئة كهرباء ومياه دبي تركيب محطتين من محطات "الشاحن الأخضر" لشحن السيارات الكهربائية في مكتب موقع أكسبو دبي.

وتعمل الهيئة على تركيب 15 محطة في كل من جناح الفرص، جناح الاستدامة وجناح التنقل لخدمة المركبات الكهربائية لزوار المعرض، بحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الجمعة.

وبصفتها شريك الطاقة المستدامة الرسمي لإكسبو دبي المقام خلال الفترة 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 وحتى 31 مارس/ آذار 2022، خصصت هيئة كهرباء ومياه دبي 4.26 مليار درهم لدعم مشروعات البنية التحتية لشبكات الكهرباء والمياه في المعرض باستخدام أحدث الأنظمة الذكية، إضافة إلى تزويد إكسبو دبي بالطاقة النظيفة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسي.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة تسهم بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، في التحضير لاستضافة أفضل نسخة لمعرض إكسبو يمكن أن يشهدها العالم على الإطلاق في دبي.

وأضاف الطاير: "أنجزت الهيئة في رحلة استضافة إكسبو دبي، عدداً من المشاريع العملاقة والإنجازات على أرض الواقع، من بينها إنشاء وتطوير شبكات لنقل الكهرباء والمياه. وتبلغ التكلفة الإجمالية لمحطات التحويل الرئيسية الثلاث التي أنشأتها الهيئة في موقع المعرض نحو 420 مليون درهم.

وتابع الطاير: تندرج خطتنا لتركيب 17 محطة من محطات الشاحن الأخضر في موقع إكسبو ضمن جهودنا لتحقيق مبادرة "دبي الذكية" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

يذكر أن الهيئة ومع اقتراب موعد انتهاء فترة الشحن المجاني لجميع مالكي السيارات الكهربائية المسجلة في مبادرة "الشاحن الأخضر"، أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 عن تمديد الفترة للسيارات الكهربائية غير التجارية فقط حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، على أن يكون ذلك متاحاً حصرياً في محطات الشحن العامة التابعة للهيئة، وليس في محطات الشحن المنزلية.

 

 

ترشيحات

الإمارات تكتشف 330 إصابة جديدة بكورونا من فحص 82.3 ألف حالة

فائض الميزان التجاري لمنطقة اليورو يقفز 99 بالمائة في شهر