TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة قوية بصادرات كوريا الجنوبية من التكنولوجيا خلال يوليو

زيادة قوية بصادرات كوريا الجنوبية من التكنولوجيا خلال يوليو

مباشر: صعدت صادرات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي، في إشارة على تعافي الطلب العالمي وسط خروج الدول من عمليات الإغلاق التي خلفها الوباء.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن صادرات البلاد من منتجات المعلومات والاتصالات ارتفعت بنسبة 3.3 بالمائة في يوليو/تموز الماضي على أساس سنوي مقارنة مع زيادة 1 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت صادرات التكنولوجيا من جانب كوريا الجنوبية قد انكمشت خلال شهري أبريل/نيسان ومايو/آيار، حيث أدى الوباء لإغلاق مساحات شاسعة من العام.

ويظهر الصعود الشهري الثاني على التوالي في صادرات التكنولوجيا، والذي يمثل جزءً رئيسياً من عوائد التجارة لكوريا الجنوبية، أن الطلب لا يزال قوياً على الأجهزة التي تسمح للأشخاص بالعمل والدراسة من المنزل.

وتستمر شركات التكنولوجيا الكبرى حول العالم في تخزين الرقائق والمكونات الإلكترونية الأخرى اللازمة لتلبية الطلب على الأنشطة عبر الإنترنت.

ووفقاً للبيانات، ارتفعت شحنات رقائق الذاكرة بنحو 5 بالمائة في يوليو/تموز الماضي بعد انكماشها خلال يونيو/حزيران، كما صعدت صادرات أشباه الموصلات والتي تساعد في معالجة البيانات بنحو 8 بالمائة للشهر الثالث على التوالي.

وسجلت مبيعات الهواتف المحمولة زيادة بنحو 21 بالمائة في أول صعود منذ مارس/آذار الماضي، بينما صعدت مبيعات أجهزة تخزين الكمبيوتر بنحو 124 بالمائة.

وعلى صعيد إجمالي صادرات كوريا الجنوبية، فانخفضت بنسبة 7 بالمائة خلال يوليو/تموز الماضي.

وبنهاية تعاملات اليوم، صعدت عملة كوريا الجنوبية مقابل نظيرتها الأمريكية بأكثر من 0.1 بالمائة ليهبط الدولار إلى 1183.34 وون كوري جنوبي.