TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيت الزكاة الكويتي يوضح ملابسات إحالة أحد مسؤوليه للنائب العام بتهمة غسيل أموال

بيت الزكاة الكويتي يوضح ملابسات إحالة أحد مسؤوليه للنائب العام بتهمة غسيل أموال
بيت الزكاة الكويتي

الكويت - مباشر: أصدر بيت الزكاة في دولة الكويت بياناً، اليوم الأربعاء، حول ما أثير من إحالة أحد المسئولين في بيت الزكاة من قبل النائب العام جراء الاعتداء على المال العام.

وقال بيت الزكاة، أن الأمر يتعلق بالقضية رقم ( 9 / 2018 ) نيابة غسيل أموال.
 
وتابع، أنه ورد إلى بيت الزكاة كتاب من النيابة العامة بوجود شبهة غسيل أموال ضد احدى المؤسسات التي لها تعاقد مع بيت الزكاة ، وتطلب فيه النيابة بعض البيانات التي تتعلق بتعاملها مع بيت الزكاة.

وفي وقت لاحق،  طلبت وزارة الداخلية ببعض البيانات الإضافية، ومن بينها بيانات تتعلق بالموظف المتهم والذي يعمل في بيت الزكاة بدرجة مراقب مثل قرار تعيينه وتدرجه الوظيفي والمنصب الذي يشغله وقت إبرام هذه العقود.

وعلى أثر ذلك أرسل مدير عام بيت الزكاة في 20 يناير 2019 مذكرة بإحالة الموظف المتهم للتحقيق لدى مكتب الشئون القانونية في بيت  الزكاة، ووقفه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق، والذي انتهى إلى طلب إحالة المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق في الشبهات الجزائية التي تخرج عن نطاق اختصاصات بيت الزكاة.

وأكمل، أنه قد تم إحالة الموضوع إلى المستشار النائب العام في 19 يونيو 2019.

كما تم إخطار ديوان المحاسبة بجميع القرارات ونسخة من محاضر التحقيق، وكذلك تم نقل الموظف من مركز عمله وإبعاده عن أي تعاملات مالية وذلك لحين الفصل في الموضوع من قبل الجهة القضائية .

وأكد بيت الزكاة، حرصه الشديد على أموال الزكاة والصدقات، وكذلك حرصه على المال العام، ويؤكد أنه لن يتوانى عن محاسبة أي موظف يثبت عليه العبث بالمال العام مهما بلغت درجته الوظيفية، وإيقاع أقصى العقوبات التي تحفظ حقوق البيت وحقوق المتبرعين على حد سواء.

ترشيحات 

الكويت تُسجل 717 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

18 أغسطس.. "الأمة" الكويتي يناقش استجواب وزير التربية