TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيت الطاقة القابضة تُقلص خسائر النصف الأول 77.2%

بيت الطاقة القابضة تُقلص خسائر النصف الأول 77.2%
عاملان بأحد المواقع النفطية
بيت الطاقة
ENERGYH
-4.07% 118.00 -5.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة بيت الطاقة القابضة تراجع خسائر الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 77.2% على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، بلغت خسائر الفترة 882.41 ألف دينار (2.89 مليون دولار)، مقابل خسائر الفترة نفسها من عام 2019 بقيمة 3.87 مليون دينار (12.68 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن تراجع الخسائر خلال فترات المقارنة يعود إلى الاعتراف بخسائر غير مُحققة من الموجودات بالقيمة العادلة بمبلغ 1.086 مليون دينار مقارنة بـمبلغ 2.902 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

كما عزت الشركة تقلص الخسائر إلى الارتفاع في الربح المالي من زيادة معدل التضخم بمبلغ 401.51 ألف دينار، والارتفاع في فروق تحويل عملات أجنبية بمبلغ 1.54 مليون دينار، وزيادة إيرادات التمويل بمبلغ 137.62 ألف دينار.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 1.65 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بقيمة 2.41 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، بانخفاض قدره 31.5%.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 767.41 ألف دينار في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـخسائر بلغت 1.46 مليون دينار للفترة نفسها من العام السابق.

وحول تأثير جائحة فيروس كورونا على نتائج الشركة، قالت "بيت الطاقة" إن أثر الأزمة تمثل في عدة بنود أبرزها الإيرادات، حيث انخفضت الإيرادات التشغيلية من العقود بنسبة 40%، كما انخفضت الإيرادات التشغيلية من الخدمات 54%، بالإضافة إلى تراجع مجمل الربح بنسبة 77% على أساس سنوي.

وقالت الشركة إنها اتخذت عدة خطوات للحد من الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا أبرزها مراقبة تطورات المخاطر المترتبة على الجائحة وتوفير كافة المعلومات المطلوبة لدعم اتخاذ القرار والعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتقليل تلك المخاطر على المدى القصير.

كما حرصت المجموعة على استمرارية أعمالها في ظل المحافظة على التباعد الاجتماعي استرشاداً بالمتطلبات والإجراءات الصادرة من الهيئات الصحية في هذا الشأن، وكذلك توفير الوسائل المُتاحة للعمل عن بعد بما لا يؤثر على كفاءة أعمال المجموعة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"يوباك" تمنح بعض الإعفاءات الإيجارية لمستثمري سوق مطار الكويت الدولي

5 عوامل تتحول سلبياً بنتائج "أسيكو" خلال النصف الأول من 2020

تراجع الإيرادات يُقلص أرباح "دار الثريا" 85% بالنصف الأول

خسائر "معادن" الكويتية ترتفع 14.1% في النصف الأول

الكويتية للاستثمار تتحول للخسارة بالنصف الأول بسبب تداعيات "كورونا"

النفط الكويتي يتجاوز 45 دولاراً للبرميل