TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القطاع الخاص بدبي يواصل الانتعاش في يوليو

القطاع الخاص بدبي يواصل الانتعاش في يوليو
إمارة دبي

دبي - مباشر: كشفت أحدث بيانات دراسة مؤشر مدراء المشتريات عن حدوث أول توسع في الاقتصاد غير المنتج للنفط بدبي في خمسة أشهر خلال شهر يوليو/تموز من عام 2020.

وبحسب تقرير مؤشر مدراء المشتريات الخاص بالقطاع الخاص غير المنتج للنفط في إمارة دبي، سجل المؤشر أعلى من المستوى المحايد "50 نقطة" للمرة الأولى خلال 5 أشهر بارتفاع المؤشر الذي سجل 51.7 نقطة عن 50 نقطة سجلها في شهر يونيو/حزيران.

وبحسب التقرير، فقد ارتفع الإنتاج والأعمال الجديدة على حد سواء بمعدلات أسرع، لكن التوظيف انخفض بشكل أكبر حيث تطلعت الشركات إلى إدارة التكاليف.

وأشارت بيانات المؤشر إلى تحسن ظروف العمل مدفوعا بشكل كبير بالزيادة القوية في الأعمال الجديدة، فقد استمر ارتفاع التي تلقتها شركات دبي في شهر يوليو/تموز.

كما وجدت الشركات أن إعادة فتح الوجهات السياحية واستئناف الرحلات الدولية ساعدا في توليد مبيعات إضافية، حيث سجلت شركات دبي توسعاً قويا في الإنتاج في بداية الربع الثالث من العام، بمعدل نمو أسرع من الذي شهده شهر يونيو/حزيران.

وذكرت الشركات أنها تلقت مشاريع جديدة وزادت نشاطها التسويقي. وكان ارتفاع النشاط التجاري واسع النطاق على مستوى قطاعات الجملة والتجزئة.

وعلى الرغم من ذلك، تراجع التوظيف للشهر الخامس على التوالي، لكنه ظل قويا في المجمل، بحسب ما ذكره التقرير.

وضعفت توقعات الشركات للمرة الأولى منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، حيث تطلعت الشركات بشكل عام إلى تعافي الإنتاج خلال العام المقبل. ومع ذلك، توقعت بعض الشركات وقت أطول مما كان يعتقد في السابق للتعافي بعض الشركات أن الأمر سيستغرق وقت من جائحة كوفيد 19.

ترشيحات:

انتعاش في أعمال شركات القطاع الخاص بدبي خلال يونيو 

"أقتصادية دبي" تطلق حزمة خدمات رقمية جديدة

بورصة أبوظبي تربح 400 مليون درهم بنهاية التعاملات

نتائج الشركات تقود سوق دبي للارتفاع

الصحة الإماراتية تسجل حالة وفاة و262 إصابة جديدة بفيروس كورونا