TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الطلب على منتجات التأمين "الصحي" و"الحياة" بالإمارات خلال جائحة كورونا

ارتفاع الطلب على منتجات التأمين "الصحي" و"الحياة" بالإمارات خلال جائحة كورونا
التأمين

دبي - مباشر: قال جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة شركة "سلامة للتأمين" المدرجة بسوق دبي المالي، إن جائحة كورونا عززت نمو الطلب على منتجات التأمين الصحي والتأمين على الحياة.

وذكر أن الشركة تتحرك بشكل تدريجي للحصول على حصة أكبر بسوق التأمين بالإمارات، لافتاً إلى أنها تهدف إلى أن تكون بين أكبر 3 شركات تأمين في الإمارات خلال سنتين إلى ثلاث سنوات.

وبين أن الشركة نجحت خلال النصف الأول من هذا  العام في مواجهة الشكوك والتحديات التي فرضها وباء "كورونا"، وفقاً لصحيفة الخليج.

ولفت إلى أن الشركة مستمرة في مسار نموها التصاعدي على الرغم من حالة عدم اليقين التي تسببت بها أزمة "كورونا"، موضحاً أن الشركة تعمل على متابعة التطورات الاقتصادية بهدف تعديل معايير التغطية وتحديد الأطر السليمة لقاعدتها من المنتجات بما يتناسب مع ظروف السوق.

وأضاف أن الشركة تراقب وتدرس الفرص المتاحة والمناسبة أمامها لتحقيق نمو مستدام، سواء عبر التوسع المباشر أو من خلال صفقات مدروسة.

وأفصحت شركة "سلامة" اليوم، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة وسبل معالجتها، مشيراً إلى أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 373.2 مليون درهم، تشكل 30.84 بالمائة من رأسمالها البالغ 1210 ملايين درهم.

وحصلت الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة)،  مؤخراً، على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لزيادة نسبة ملكية الأجانب في أسهمها إلى 49 بالمائة، بدلاً من 25 بالمائة.

وأشارت الشركة، إلى أنها تواصلت مع شركة دبي للإيداع لبدء إجراءات تفعيل هذا القرار، مؤكدة أنها ستعلن عن قرار التفعيل فور تطبيقه.

وصادقت الجمعية العمومية لشركة سلامة في شهر مايو/أيار من العام الحالي على مقترح بشأن رفع نسبة ملكية الأجانب في أسهم الشركة من 25 بالمائة إلى 49 بالمائة.

وأظهرت النتائج المالية للشركة تحقيق هبوط بصافي أرباحها خلال الربع الأول من 2020 بنسبة 8.7% على أساس سنوي لتصل إلى 13.65 مليون درهم مقارنة بأرباح بقيمة 14.96 مليون درهم إماراتي للربع الأول من عام 2019.

ترشيحات:

"الأوراق المالية الإماراتية" توافق لـ "سلامة" على زيادة ملكية الأجانب بأسهمها