TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 شركات بالإمارات تدعو المساهمين لتسلم الأرباح عن فترة ما قبل مارس 2015

10 شركات بالإمارات تدعو المساهمين لتسلم الأرباح عن فترة ما قبل مارس 2015
مستثمر داخل مقر بورصة دبي

دبي – مباشر: دعت 10 شركات مدرجة بأسواق الأسهم الإماراتية، اليوم الاثنين، مساهميها لتسلم الأرباح النقدية المحتفظ بها، والخاصة بفترة ما قبل شهر مارس/آذار من عام 2015.

وكان في صدارة هذه الشركات إعلان بنك دبي الإسلامي دعوته لمساهميه للتأكد من تواجد أسمائهم كمستحقين لتوزيعات الأرباح النقدية، عبر زيارة رابط إلكتروني تابع للبنك، وفقاً لبيان أصدره البنك اليوم الاثنين.

وأضاف البنك أنه في حالة استحقاق أي مساهم للأرباح، يتم إصدار كتاب موقع من المساهم أو التعريف بمن يمثله قانوناً لاستلام الأرباح، إظهار الهوية الإماراتية للمساهم، وفي حالة وجود توكيل عام أو خاص عن المساهم فمن الأفضل تقديم وتوفير مستند الوكالة الأصلي وأي مستندات أخرى يطلبها البنك.

ونوهت شركة الخليج للملاحة القابضة في بيان منفصل، بأنه في حالة استحقاق أي مساهم للأرباح يتم إصدار كتاب موقع من المساهم أو التعريف بمن يمثله قانوناً لاستلام الأرباح، إظهار الهوية الإماراتية للمُساهم، وفي حالة وجود توكيل عام أو خاص عن المساهم فمن الأفضل تقديم وتوفير مستند الوكالة الأصلي وأي مستندات أخرى تطلبها الشركة.

ومن بين الشركات التي دعت مساهميها لاستلام أرباح ما قبل مارس/آذار من عام 2015 شركة أملاك للتمويل، وشركة دبي للاستثمار، والشركة الوطنية للتأمينات العامة، وشركة دبي للتأمين، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

وأشارت الشركات إلى أنه اعتباراً من تاريخ 14 فبراير/شباط من العام المقبل سوف يتم تحويل كافة الأرباح التي لم يتم استلامها من قبل مستحقيها إلى هيئة الأوراق المالية والسلع، والتي ستكون مسؤولة عن صرف قيمة الأرباح لمستحقيها من المساهمين عند المطالبة بها.

وعلى مستوى الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أعلنت شركة الدار العقارية، وشركة أسمنت رأس الخيمة، والبنك التجاري الدولي لمساهميهم أنه في حالة استحقاق أي مساهم للأرباح يتم إصدار كتاب موقع من المساهم أو التعريف بمن يمثله قانوناً لاستلام الأرباح، إظهار الهوية الإماراتية للمساهم، وفي حالة وجود توكيل عام أو خاص عن المساهم فمن الأفضل تقديم وتوفير مستند الوكالة الأصلي وأي مستندات أخرى يتم طلبها.

ودعا بنك الإمارات للاستثمار يوم أمس الأحد، للمساهمين مستحقي توزيعات الأرباح النقدية غير المستلمة عن الفترة ما قبل الأول من مارس 2015، للتأكد من وجود أسمائهم كمستحقي لتوزيعات الأرباح النقدية، وذلك من خلال زيارة الرابط الإلكتروني.

وأكدت هيئة الأوراق المالية والسلع يوم الخميس الماضي، أنها سوف تطلق نظاماً خاصاً للتعامل مع أرباح الشركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية غير المستلمة من قبل المساهمين خلال الفترة ما قبل عام 2015

ترشيحات:

الاتحاد العقارية توقع اتفاقية إعادة هيكلة كافة ديونها مع الإمارات دبي الوطني