تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الامتياز" تتحول للخسارة في النصف الأول بقيمة 14 مليون دينار

"الامتياز" تتحول للخسارة في النصف الأول بقيمة 14 مليون دينار
برج الداو، مقر "الامتياز" في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
0.00% 111.00 0.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية تحول الشركة للخسارة في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، بلغت خسائر الفترة 14 مليون دينار (45.91 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 22.97 مليون دينار (75.32 مليون دولار) للنصف الأول من عام 2019.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن تراجع النتائج خلال فترات المقارنة يعود إلى أصول المجموعة التي تأثرت بسبب انكشافها على القطاع العقاري مما أدى إلى خسائر غير مُحققة من التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية.

كما يعود تراجع النتائج أيضاً إلى انخفاض قيم بعض الأسهم المُدرجة والتي نتجت عنها خسائر غير مُحققة من التغير في القيمة العادلة لموجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 16.86 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي البالغة 799.84 ألف دينار.

وبلغت أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري 2.86 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 22.17 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2019، بتراجع نسبته 87.1%.

وحول تأثير جائحة فيروس كورونا على النتائج المالية للفترات السابقة، قالت الشركة إنه تم تسجيل خسائر انخفاض في قيمة العقارات قيد التطوير بمبلغ 1.254 مليون دينار، وتسجيل خسائر غير مُحققة من التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية بمبلغ 6.643 مليون دينار.

كما انخفضت القيمة العادلة لاستثمارات المجموعة في الأوراق المالية غير المُسعرة التي تحتفظ بها "الامتياز" والمُصنفة كموجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر وذلك بمبلغ 8.451 مليون دينار.

وقالت الشركة إن جائحة كورونا لا يوجد لها تأثير على استمرارية الشركة، موضحة بأنها قامت باتخاذ بعض الإجراءات والخطوات للحد من الآثار الاقتصادية المترتبة على تفشي الجائحة، أبرزها الحفاظ على السيولة داخل المجموعة من خلال إدارة ومتابعة التدفقات النقدية.

كما قامت المجموعة باتخاذ كافة الإجراءات الصحية للحفاظ على موظفي الشركة وتسيير العمل قدر الإمكان، بالإضافة إلى احتواء المصاريف التشغيلية والرأسمالية، ودعم الشركات التابعة التشغيلية التي تضررت بشكل كبير بسبب الأزمة.

وحققت "الامتيازأرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 19.718 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 20.024 مليون دينار في عام 2018، بتراجع نسبته 1.5%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أرباح "التجاري الكويتي" تتراجع 87.8% في النصف الأول

الكويت تقدم مساعدات إغاثية بقيمة 11 مليون دولار إلى لبنان