TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يُقر آلية جديدة لعملية استيراد الأدوية واللقاحات البيطرية

العراق يُقر آلية جديدة لعملية استيراد الأدوية واللقاحات البيطرية
جانب من الاجتماع

 

مباشر: كشف وزير الزراعة العراقي محمد كريم الخفاجي، عن آلية جديدة لعملية استيراد الأدوية واللقاحات البيطرية.

وأكد الوزير المضي بتعديل القوانين الهادفة إلى تفعيل الاستثمار في القطاع الزراعي، حسبما نشرت وكالة أنباء العراق "واع"، اليوم الأحد.

وذكرت الوزارة أن وزير الزراعة التقى برئيس وأعضاء غرفة تجارة بغداد، وأكد على الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص ممثلا بالتجار في تنشيط العملية الاقتصادية في البلاد.

وبيّن الوزير أن مخرجات القطاع الزراعي هي مدخلات للصناعة والتجارة، داعيا التجار إلى أخذ دورهم في تفعيل الصناعات التحويلية بُغية استيعاب جميع المحاصيل الفائضة عن الاستهلاك اليومي.

وأشار إلى إنشاء مراكز تسويقية متكاملة لأجل تفعيل التكامل الاقتصادي في البلاد، مبينا ان هذا اللقاء سيركز على آفاق التعاون المشترك مع القطاع الخاص، فضلا عن الوقوف أكثر على المعوقات التي تواجه تنمية الصناعات التحويلية، والبحث عن مشاريع كبيرة لاحتواء الفائض من المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية.

 ووعد الوزير بتذليل المعوقات أمام التجار، مؤكدا المضي بتعديل القوانين الهادفة إلى إيجاد المساحات الكافية من الأراضي الزراعية لأجل الاستثمار وحسب ضوابط القانون المعمول به في الوزارة.

وأشار إلى أن هدف هذا اللقاء هو عقد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص، ولا سيما المستوردين منهم، مشددا على ضرورة ايجاد التوازن بين الإنتاج والاستهلاك.

 

ترشيحات

النزاهة العراقية تحبط تمرير قرض غير مستوف للشروط بـ5 مليارات دينار بمصرف حكومي

رئيس الوزراء العراقي يعتزم إطلاق حملة كبرى لإعمار بغداد