TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجمان تتيح كافة الأنشطة الاقتصادية لمنتسبي المشاريع المنزلية

عجمان تتيح كافة الأنشطة الاقتصادية لمنتسبي المشاريع المنزلية
أحد مقرات اقتصادية عجمان

أبوظبي – مباشر: أتاحت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم الأحد جميع الأنشطة الاقتصادية أمام الراغبين في التسجيل في برنامج ريادة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في المنازل.

وقال مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال الشيخ عبد الله بن ناصر النعيمي، إن التوسع في الأنشطة الاقتصادية لمنتسبي برنامج ريادة، جاء بعد أن كانت مقتصرة على 120 نشاطاً لتلبية احتياجات المتعاملين، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف النعيمي أن التوسع يهدف لتعزيز ريادة الأعمال الوطنية وزيادة مساهمة المواطنين في النشاط الاقتصادي، وتقليل المصروفات على صاحب الرخصة، موضحا أن التسجيل في البرنامج متاح من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة، والتطبيق الذكي عجمان ديد.

وأشار النعيمي أن من الممكن إصدار الرخصة من خلال مراكز إسعاد المتعاملين، ممثلة في مركز تسهيل الهاجس، مركز تسهيل تواصل، مركز تسهيل المعلومات، مركز تسهيل إي كيو سي، وفرعي الدائرة في منطقتي مصفوت والمنامة.

وبرنامج ريادة يُعتبر الأول من نوعه في إمارة عجمان لخدمة المواطنين والمواطنات، يتيح مزاولة جميع الأنشطة الاقتصادية من المنزل، ووصل عدد المشاريع المنتسبة للبرنامج منذ إطلاقه في شهر مارس/آذار من العام الحالي إلى الماضي 115 مشروعاً.

ووقّعت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان في شهر يوليو/تموز لعام 2020 مُذكّرة تفاهم مع مؤسّسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي وموانئ دبي العالمية للاستفادة من مميزات مشروع الجواز اللوجستي العالمي، وزيادة التصدير على مستوى الإمارة، تمكين المصدرين من دخول الأسواق العالمية، والاستفادة بأفضل خدمات وسائل النقل والخدمات اللوجستية الذكية.

ووقّعت دائرة التنمية الاقتصادية خلال الشهر الماضي مذكّرة تفاهم مع مجلس أصحاب العلامات التجارية لتطبيق أفضل الممارسات في حماية حقوق الملكية الفكرية، وحماية المصالح الاقتصادية للإمارة والمستثمرين، ولتأهيل المفتّشين في تمييز البضائع المقلّدة عن الأصلية.

ترشيحات:

بريد الإمارات و"اقتصادية رأس الخيمة" يتعاونان لتسهيل تراخيص شركات التوصيل السريع