تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس لبنان: تلقينا معلومات حول عملية التخزين قبل انفجار مرفأ بيروت بـ14 يوماً

رئيس لبنان: تلقينا معلومات حول عملية التخزين قبل انفجار مرفأ بيروت بـ14 يوماً
الرئيس اللبناني ميشال عون

مباشر: كشف الرئيس اللبناني، ميشال عون، عن تلقي معلومات حول عملية التخزين بمرفأ بيروت في 20 يوليو، إي قبل الانفجار الهائل بـ14 يوماً.

وقال ميشال عون، وفقاً للحساب الرسمي للرئاسة اللبنانية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، إن التحقيق في الحادث يشمل 20 شخصاً بالوقت الراهن.

وتابع: "ولكن لا يمكن القبض على أي أحد وإدخاله السجن قبل التحقيق، وعندما تصل التحقيقات إلى أي من المسؤولين تؤخذ إفاداته ثم تتخذ الإجراءات اللازمة بحقه".

وبالنسبة للمساعدات، ذكر عون، أن الحديث مع الرئيس الفرنسي تناولت ذلك لكن من دون تحديدها.

وصرح: "تلقينا منذ فترة قصيرة في العشرين من شهر يوليو الماضي معلومات حول عملية التخزين في المرفأ، وأوعزنا فوراً إلى الاتصال بالأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى والتواصل مع المعنيين بالأمر لإجراء اللازم".

وأشار، إلى أن هناك من يسعى للوصول إلى السلطة عبر استعمال كل الوسائل المتاحة، مطالباً بالتضامن بعد وقوع تلك المصيبة.

وأكمل: "نعمل على وضع مخطط لإعادة إعمار بيروت أفضل مما كانت عليه، وهناك إمكانية لتعهد دول القيام بعمليات إعمار مباشرة لأحياء محددة، فتكون النتيجة أسرع".

ونفى، ما تردد حول استقالة الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية، قائلاً "يستوجب ذلك تحضير الاجواء المناسبة لذلك، لأنّه لا يمكننا أن ندعو إلى حكومة وحدة لنصل في ما بعد إلى الأنقسام الذي شهدناه في الحكومات السابقة".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في بيروت، الثلاثاء الماضي، باندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في ميناء بيروت، في مستودع للمفرقعات.

وأعلن حمد حسن وزير الصحة اللبناني، اليوم، ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار المدمر الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي بالميناء البحري لبيروت ليصل إلى 154 شخصا، في حين وصل عدد المصابين إلى نحو 5 آلاف شخص.

ترشيحات 

الرئيس اللبناني يدفع باحتمالية وجود تدخل خارجي في انفجار مرفأ بيروت