TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات" الكويتية تستهدف تقليص سيولتها إلى 4% خلال 7 أشهر

"التأمينات" الكويتية تستهدف تقليص سيولتها إلى 4% خلال 7 أشهر
مقر المؤسسة العامة للتأمينات في الكويت

الكويت - مباشر: قال رائد النصف، نائب المدير العام لشؤون الاستثمار في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إن السيولة تمثل 11.5% من إجمالي استثمارات المؤسسة ويهدف الصندوق إلى تقليصها إلى 4% خلال الشهور السبعة المُقبلة.

وأضاف النصف لـ"بلومبرج"، أن صندوق التأمينات الكويتي الذي يمتلك أصولاً تقدر بـ 112 مليار دولار، يسعى إلى تعزيز استثماراته في قطاعات الاستثمارات الخاصة، والبنية التحتية، وذلك عقب الإصلاحات التي وفرت له المزيد من السيولة النقدية.

وتابع: "لم يعد الأمر بيد شخص واحد، ولن يعود هذا الأمر مجدداً.. في الماضي كانت المؤسسة عملاقاً نائماً، ولم يكن أحد يريد إيقاظه".

وقال النصف إن "التأمينات" تسعى حالياً إلى أن تمثل الاستثمارات العقارية بها ما بين 12 إلى 17%، تليها الاستثمارات الخاصة المباشرة بما يتراوح بين 8 و13%، والبنية التحتية بين 3 و10%.

وأشار إلى أن الهدف مُتغير، لكن هذا النطاق هو الذي تسير المؤسسة عليه، وأضاف أن استثمارات المؤسسة طويلة الأجل، وليست في حاجة أن يكون لديها سيولة نقدية على أساس سنوي.

واستطرد قائلاً: "في أحد الأوقات، كان يمر الصندوق بكارثة؛ إذ كان 41% من السيولة النقدية لديه متاحة للاستثمار، وذلك بدلاً من توظيفها لشراء أصول تحقق عائداً أعلى".

وحققت "التأمينات" الكويتية أرباحاً صافية بقيمة 7.34 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الجاري المنتهي في 30 يونيو 2020، مرتفعة بنحو 4 مرات مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2019، وهي أعلى أرباح فصلية تحققها المؤسسة.

ترشيحات:

"القوى العاملة" الكويتية: تمديد تقدير الاحتياج حتى نهاية العام الجاري

مجلس الأمة الكويتي يرفض مشروع قانون بشأن معالجة آثار "كورونا" على سوق العمل

قانون كويتي جديد لحماية المتخلفين عن سداد إيجارات العقارات خلال جائحة "كورونا"

الكويت تشكل لجنة تحقيق برلمانية بشأن غسيل أموال "الصندوق السيادي الماليزي"